تقارير #حرب تموز 2006
سياسة

حرب تموز... نصر استراتيجي على الطريق إلى الصلاة في القدس...

لم يكن الانتصار الذي تحقق في حرب تموز 2006 مجرد انتصار عسكري، وإن اختلف بعض الخبراء على اعتباره انتصاراً إلهياً أم استراتيجياً، وهو ما سنأتي للبحث به ضمن أحد أجزاء هذا المقال، إلا أن الثابت المطلق أنه لم يكن مجرد انتصار عسكري تمكنت به المقاومة من كسر أسطورة "الجيش الذي لا يقهر" وحسب، وإنما كان انتصاراً أحدث معادلات ردع جديدة بمواجهة كيان العدو، ليس على المستوى اللبناني الداخلي فقط، وإنما على المستويين الإقليمي وحتى الدولي .

إقرأ التفاصيل
سياسة

المقاومة تكشف عن إحدى مفاجآت حرب تموز 2006: صاروخ "خيبر 1" معلمٌ جديد يُعرض في أجنحة مليتا السياحية (تقرير مصوّر)

بعد عرض القوة الجوية  في المقاومة الإسلامية سرباً من الطائرات المسيّرة من دون طيّار التي استخدمتها خلال السنوات الماضية في أحد أجنحة معلم مليتا للسياحة الجهادية،

إقرأ التفاصيل
195
سياسة

في ذكرى "كمين القنطرة" عام 2006.. مجاهد يروي تفاصيل المعركة

في آخر أيام العدوان الإسرائيلي على لبنان في تموز 2006 ، سعى العدو إلى التقدم البري من جبهات عدة إحداها كانت محور التقدم من وادي هونين إلى مشروع الطيبة وصولاً إلى الليطاني عبر بلدة القنطرة الجنوبية ، الخطة كانت تقتضي احتلال العوارض الموجود في البلدة.

إقرأ التفاصيل
84
سياسة

8 آب 2006: العدو يدمّر مبنى إذاعة النور دون أن يسكت صوتها.. و"تل أبيب" تقرّ بتأثيرات الحرب النفسية التي خاضها إعلام المقاومة

في الثامن من آب عام 2006، أقدم العدو الصهيوني على تدمير مبنى إذاعة النور في محاولة منه لإسكات صوت المقاومة والحؤول دون كشف هزائمه التي مُني بها على يد رجال الله في شتى ميادين المواجهة،

إقرأ التفاصيل
83
سياسة

عدوان تموز 2006: معركة بنت جبيل تثبت أن "إسرائيل" أوهن من بيت العنكبوت (تقرير)

اثنا عشر عاماً مرَّت على سقوط مشروع القيادة العسكرية والسياسية "الإسرائيلية" في تحقيق انتصارٍ بالسيطرة على مدينة بنت جبيل، حيث لطَّخت المواجهات التي جرت فيها خلال حرب تموز 2006 سُمعة جيش الاحتلال وهيبته، وبفعل صمود المقاومة على أطراف المدينة فشلت نخبة قوات العدو في الدخول إليها.

إقرأ التفاصيل
134
سياسة

عدوان تموز 2006: إدعاء "إسرائيل" جاهزية جبهتها الداخلية من خلال المناورات لم يأتِ على قدر توقعاتها (تقرير)

فضحت حرب تموز 2006 هشاشة كيان العدو الصهيوني وعرّت جبهته الداخلية التي تحاول "تل أبيب" دوماً تعبئتها عبر سلسة من المناورات، لعل أبرزها تلك التي أطلقتها تحت تسمية "نقطة تحوّل".

إقرأ التفاصيل
58
سياسة

الذكرى الـ 18 لعيد المقاومة والتحرير والمقاومة مستمرة في تسطير اروع البطولات والانتصارات (تقرير)

في ذكراه الثامنة عشرة لم يعد وحيداً ، هو عيد المقاومة والتحرير عام 2000 ، تمر الذكرى هذا العام ويشاركه الفرحة انتصارٌ جديد لم يبلغ عامه الأول ، انتصار على الإرهاب التكفيري في السلسلة الشرقية.

إقرأ التفاصيل
121
أمن

يوميات الوعد الصادق .... 13 و14 آب: السيد نصر الله يهنأ بالانتصار الالهي .. ونتنياهو يقر بفشل العدوان على لبنان

في اليومين الاخيرين من آب 2006 .... العدو يصعد من هجماته وعدوانه وجرائمه قبيل دخول اعلان وقف اطلاق النار حيز التنفيذ.... والمقاومة تطلق 250 صاروخ على حيفا دلالة على فشل العدو في تدمير قوة المقاومة الصاروخية ... والسيد نصر الله يهنأ بالنصر الالهي والاستراتيجي .

إقرأ التفاصيل
378
سياسة

عشر سنوات على الحرب...والضاحية تنبض مقاومة وارادة حياة واعمار (تقرير)

عادت الضاحية الجنوبية أجمل مما كانت، بحلّة جمعت بين الحداثة وروح النسيج الإجتماعي. الملامحُ الظاهرية للضاحية تغيّرت ولكن الروحية الكامنة بين مساكنها ما زالت تنبض عزا وعنفوانا.

إقرأ التفاصيل
117
أمن

يوميات الوعد الصادق..... 10آب: 18 قتيل للعدو الصهيوني بين ضابط وجندي ...وتقديم شاي في ثكنة مرجعيون

في الايام الاخيرة من العدوان الصهيوني على لبنان ... المقاومة تكبد الجيش الاسرائيلي خسائر فادحة وتوقع 18 قتيلا بين ضابط وجندي وتدمير 15 دبابة ميركافا خلال المواجهات على مختلف المحاور .... وقائد القوة الامنية اللبنانية المشتركة في الجنوب العميد في قوى الأمن الداخلي عدنان داوود يستقبل قوة صهيونية في ثكنة مرجعيون ويقدم لهم الشاي .

إقرأ التفاصيل
270
أمن

يوميات الوعد الصادق .... 9 آب: سقوط جنرالات الحرب وكريات شمونة مدينة أشباح

في الايام الاخيرة من العدوان الصهيوني على لبنان .... المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر يصادق على توسيع العملية العسكرية على لبنان آملا في تحقيق هدف قبل انتهاء الحرب والمقاومة تمطر المستعمرات بالصواريخ... والعدو يخلي كريات شمونة التي تحولت الى مدينة اشباح .

إقرأ التفاصيل
161
سياسة

الحرب النفسية سلاح خفي إستخدمته المقاومة وقائدها في حرب تموز 2006 (تقرير)

منذ نشوئها، وضعت اسرائيل الشعوب والحكومات في اعتقاد دائم بأن إلحاق الهزيمة بالجيش الصهيوني اشبه بالحلم، لكن مع انطلاق عمليات المقاومة ضد الغزاة وتطور اساليب المواجهة بدأت المقاومة تدرك أهمية الحرب النفسية في كسب المواجهة الميدانية على الأرض من خلال التأثير على سلوكيات العدو ومعنوياته وهذا الهدف الاساسي الذي قامت لاجله ما يعرف بالحرب النفسية.

إقرأ التفاصيل
211
أمن

يوميات الوعد الصادق .... 8 آب: الطائرات الحربية الصهيونية ترتكب مجزرة جديدة في بلدة الغازية .... وعيناتا مقبرة لجنود العدو ودباباته

في اليوم الثامن والعشرين على العدوان الصهيوني على لبنان .... الطائرات الحربية الصهيونية ترتكب مجزرة جديدة في بلدة الغازية الجنوبية راح ضحيتها 14 مواطنا والمقاومة تحول القرى الحدودية الى مقبرة لجنود العدو ودباباته .

إقرأ التفاصيل
422
أمن

يوميات الوعد الصادق... 6 آب: يوم اسود للعدو الصهيوني والخسائر تتعدى 12 قتيل و18 جريح

في اليوم الخامس والعشرين من عدوان تموز 2006 .... المقاومة الاسلامية توجه ضربة قاسية للعدو الصهيوني حيث اصابت صواريخها تجمعاً عسكرياً إسرائيلياً في كيبوتس كفر جلعادي ومقتل 12 جنديا وضابطا اضافة الى 18 جريح، والعدو يرتكب مجزرة في بلدة انصار راح ضحيتها عائلة زين الدين.

إقرأ التفاصيل
176
أمن

يوميات الوعد الصادق... 5 آب : 500 غارة صهيونية على الضاحية والجنوب والمستوطنات تحت مرمى صواريخ المقاومين

في الخامس من آب 2006 ... الجنون يصيب الطيران الحربي الصهيوني وينفذي ما يقارب ال 500 غارة على الضاحية والجنوب ... والمقاومة تدك المستوطنات وتفشل مع الجيش اللبناني محاولة انزال صهيونية في صور موقعين افرادها بين قتيل وجريح .

إقرأ التفاصيل
249
أمن

يوميات الوعد الصادق... 4 آب : العدو يرتكب مجازر من البقاع الى الجنوب ويدمر جسور لبنان والمقاومة ترد بقصفها قواعد عسكرية صهيونية

في الرابع من آب ... العدو الصهيوني يرتكب مجزرة مروعة في البقاع والجنوب والغارات تستكمل استهداف الجسور بعد نفاذ بنك اهدافها والمقاومة تدك القاعدة المركزية لسلاح الجو الإسرائيلي في مستوطنة "رامات دايفيد"، ومقر قيادة المدرعات "يوهنتان"بالصواريخ .

إقرأ التفاصيل
235
أمن

يوميات الوعد الصادق....3 آب : السيد نصر الله يهدد "قصف تل ابيب مقابل قصف بيروت" ... والمقاومة تمطر المستعمرات بالصواريخ

في اليوم الثاني والعشرين من العدوان الصهيوني على لبنان .. السيد نصر الله يرسي معاهدة قصف تل ابيب مقابل قصف العاصمة بيروت والمقاومة تمطر دون توقف المستعمرات الصهيونية وتجمعات العدو ومراكزه الحيوية خلال اقل من ستين دقيقة ب 150 صاروخ .

إقرأ التفاصيل
251
المزيد