تقارير - #سعد الحريري
سياسة

اللقاء التشاوري: سنقوم بإختيار الحقيبة الوزارية التي نريد ...والحل سيكون بتوزير احد نوابنا

جولة تصعيدية جديدة في السباق إلى تشكيل الحكومة، كان بدئها الرئيس المكلف سعد الحريري برفضه المطلق إستقبال نواب اللقاء التشاوري، فما كان منهم إلا ان جددوا مطالبتهم بحقهم كاملاً كما اكد الوزير فيصل كرامي بعد لقاءٍ جمعهم في دارته بغياب النائب قاسم هاشم بداعي السفر.

التفاصيل
21
سياسة

لا جديد في الملف الحكومي والحريري على موقفه ...وسكرية لاذاعتنا:مصرون على تمثيلنا

البلاد لا تزال تنتظر ولادة الحكومة العتيدة لمعالجة القضايا الملحة.. والرئيس المكلف لا يزال على موقفه الرافض تحديد موعد للنواب السنة المستقلين للقائهم والبحث معاً عن حل.

التفاصيل
19
سياسة

النائب سكرية لإذاعتنا: الحريري يناور وعليه الإقرار بحقنا..وباقون على موقفنا

على حاله بقي الملف الحكومي من المراوحة في ظل العقدة المتمثلة برفض توزير احد النواب السنة الستة المستقلين، عقدةٌ تتكشف خلفياتُها وأهدافُها تباعاً مع اصرار الرئيس المكلف على عدم ادخالهم الى الندوة الوزارية وذهابه الى اتفاق لإعطاء الرئيس نجيب ميقاتي حصة وزارية.

التفاصيل
18
سياسة

الملف الحكومي .."مكانك راوح " وعقدة التيار الازرق لتمثل النواب السنة المستقلين لم تحل (تقرير)

إلى حائط مسدود وصلت مشاورات الحكومة، بغياب أي خرق على صعيد حل عقدة التيار الأزرق الرافضة لتمثل النواب السنة المستقلين بعد ان جرى تذليل عقبات متعددة في مختلف الطوائف،

التفاصيل
18
سياسة

الصمد لإذاعتنا: إحتكار تيار المستقبل التمثيل السني مرفوض.. ونطالب بتوزيرنا من حصة الكوتا السنية في الحكومة

ما زال بيت الوسط على تعنته رافضاً تمثيلاً وزارياً للنواب السنة المستقلين في الحكومة المقبلة. تعنتٌ يؤخر ولادتها في الربع الساعة الأخير من المشاورات التي بدت طوال أكثر من خمسة أشهر من عمر التكليف حافلةً بالعقد.

التفاصيل
29
سياسة

ولادة حكومية قريبة خلال اليومين المقبلين ...وعقد الحقائب الوزارية على طريق الحل (تقرير)

هل سيتحقق الأمل هذه المرة وتُعلن الحكومة مطلع الأسبوع الجديد.. كل المؤشرات والاتصالات والمشاورات تفضي إلى ذلك.. وأن ولادة الحكومة أصبحت في الربع الساعة الأخير.

التفاصيل
46
سياسة

(تقرير) تقدم كبير في عملية التأليف وتوقع بإعلان التشكيلة قريباً

أجواء تفاؤلية بقرب ولادة الحكومة.. هذا ما تُجمع عليه العديد من الأطراف السياسية المتابعة والمواكبة لعملية التأليف.. خصوصاً عقب اللقاء الذي وُصف بالإيجابي والذي جمع الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري..

التفاصيل
39
سياسة

بعد عملية المشاورات التي اجراها الرئيس الحريري بالامس.. هل ستواجه عملية التأليف عراقيل (تقرير)

بعد تكليفه تشكيل الحكومة الجديدة وقيام الرئيس سعد الحريري بالمشاورات مع الكتل النيابية بالامس للاطلاع على مطالب الكتل في المقاعد الوزارية، تم الإعلانَ عن الحصص التي ترغب كل كتلة بالحصول عليها.. فهل سيكون ذلك سببٌ في التباطؤ في عملية التأليف..

التفاصيل
40
سياسة

جلسة اخيرة لمجلس الوزراء اليوم فماذا حققت الحكومة من انجازات؟ (تقرير)

إلى آخر جلساتها وصلت الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري بعد عام وخمسة أشهر من ولادتها إثر التسوية السياسية لتتحول الى حكومة تصريف اعمال في انتظار المشاورات الحكومية وتسمية الرئيس واعلان ولادة حكومة جديدة.

التفاصيل
33
سياسة

إعفاء عدد من كوادر تيار المستقبل من مناصبهم.... فما هي خلفيات ما يجري داخل التيار ؟(تقرير)

الخرزة الزرقاء لم تحم من اتخذها شعارا لحملته الانتخابية، فتيار المستقبل يتعرض إلى هزة .. والسبب الظاهر هو نتائج الانتخابات النيابية والخسارة القاسية التي مني بها في هذه الانتخابات..

التفاصيل
100
سياسة

استنكار رسمي لبناني واسع لاستخدام الاجواء اللبنانية في ضرب سوريا...ومجلس الوزراء يُرحِّل ملف الكهرباء الى جلسات لاحقة

تطورات المنطقة الساخنة وانعكاساتها المحتملة على لبنان خيمت على أجواء جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا وحضرت في مداخلة رئيسي الجمهورية والحكومة في مستهلها.

التفاصيل
88
المزيد