تقارير - #لبنان
سياسة

وفد من لجنة شؤون الخارجية و المغتربين النيابية يزور مقر الأونروا للبحث في تداعيات القرار الأمريكي (تقرير)

في أعقاب القرار الأميركي تخفيض المساعدات المادية عن الأونروا، زار وفد من لجنة الشوؤن الخارجية والمغتربين النيابية ضم رئيس اللجنة النائب ياسين جابر وكلاً من أعضائها النواب: أغوب بقردونيان، عدنان طرابلسي وفؤاد مخزومي مقر الانروا في لبنان وجرى البحث في تداعيات القرار الأميركي .

التفاصيل
18
سياسة

كيف يمكن للقرار الأميركي القاضي بوقف دعم الأونروا أن ينعكس على لبنان الذي يستضيف مئات آلاف اللاجئين الفلسطينيين ؟ (تقرير)

لبنان لن يكون بمنأى عن قرار الإدارة الأميركية وقف دعم الأونروا، فهو في مقدمة الدول المعنية، ذلك أن على أراضيه أكثر من أربعمئة وخمسين ألف لاجئ فلسطيني، يستفيدون بشكل كامل من تقديمات الأونروا، فكيف يمكن للقرار الأميركي أن ينعكس على لبنان؟

التفاصيل
35
إقتصاد

عرض جدول المشاريع الإنمائية لمنطقتي بعلبك والهرمل في وزارة الصناعة(تقرير)

ترأس وزير الصناعة حسين الحاج حسن جلسة تنسيقية دورية بين وزارة الصناعة ومؤسسة كهرباء لبنان في مبنى الوزارة في بيروت، عرض خلالها جدول أعمال إنمائية لمنطقتي بعلبك والهرمل تضمنت خططاً لتطوير محطات الكهرباء وخطوط النقل.

التفاصيل
72
إقتصاد

ماذا ترتب المماطلة في تشكيل الحكومة من تبعاتٍ على الإقتصاد اللبناني؟ (تقرير)

عجلة تشكيل الحكومة المعرقلة لا تلبّد مسار الحياة السياسية فقط ، بل لها تبعات أيضاً على الإقتصاد اللبناني، حيث تشير التحذيرات إلى ضرورة عدم الإستمرار في السياسة المتبعة والركون إلى حكومة تنهض بالإقتصاد.

التفاصيل
33
سياسة

قروض الإسكان رهن الجمود السياسي في لبنان: هل من تطورات جديدة تحرّك الملف؟

مؤلمة هي صرخة الشباب في لبنان، وكلّ ما في قضية الإسكان بات مؤلماً أيضاً، إذ لم يستطع الغموض المسيطر على هذا الملف طمس مطالب المواطن، التي حملتها إذاعة النور إلى المدير العام لوزارة الإسكان روني لحود.

التفاصيل
143
سياسة

بعد مرور خمسة عشر عاماً على إعلانها محافظة..هل اكتمل الوجود الرسمي لدوائر الدولة في محافظة بعلبك الهرمل؟ (تقرير)

منذ إعلان بعلبك – الهرمل محافظة في تموز عام 2003 والمساعي جارية في سبيل إيجاد كل المستلزمات الضرورية للمواطنين فيها، وتكتل نواب المنطقة عمل ولا يزال يعمل جاهداً في سبيل تعزيز حضور الدوائر الرسمية فيها، حتى نجح في تحقيق العديد من الإنجازات.

التفاصيل
37
سياسة

المعادلة الذهبية الوطنية ترسخ الأمن والاستقرار: لبنان يحتفي بالعيد خالياً من الإرهاب (تقرير)

للمرة الأولى يمر عيد الفطر على اللبنانيين وأراضيهم شمال شرق لبنان خالية من الإرهاب بعدما تغلغل فيها واحتل مساحات شاسعة من جرودها، واستوطنها الإرهابيون لسنوات، إلا أن المعادلة الذهبية الوطنية كان لها كلام آخر.

التفاصيل
47
سياسة

(تقرير ) أزمات الترهل والشغور والتوظيف العشوائي مستشرية بشكل كبير...فكيف يمكن تعميم الاصلاح الاداري ومحاربة الفساد ؟

في خضم الحديث عن مكافحة الفساد وإيقاف الهدر في لبنان للنهوض بالبلد،  يعرج الخبراء الإقتصاديون على باب لا بد من طرقه بداية، ليكون فاتحة الإصلاحات، وهو الإصلاح الإداري بعدما بات واقع القطاع العام والتعيين والتوظيف قطاع المحسوبيات الأكبر.

التفاصيل
40
المزيد