تقارير - #ميشال عون
إقتصاد

ما اهمية المصرف العربي الذي اقترحه الرئيس عون في القمة العربية لإعادة الإعمار والتنمية ؟ (تقرير)

في خلاصة القمة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية، مبادرة اتُفق عليها بين الوفود العرب ، تقدم بها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، مبادرة باتجاه تأسيس مصرف عربي لإعادة الإعمار والتنمية .

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

زيارة هيل الى بيروت ...رسائل تهويل اميركية وتحريض على المقاومة

حل مساعد وزير الخارجية الاميركي ديفيد هيل ضيفاً ثقيلاً في بيروت متنقلاً بين المسؤولين اللبنانين حاملا معه رسالة وزير الخارجية الاميركي الذي يجول في المنطقة محرضاً على ايران وحزب الله.

إقرأ التفاصيل
77
سياسة

مئتا يوم على انطلاق قطار التكليف والحكومة لم تبصر النور بعد ...والوزير خوري لاذاعتنا: لبنان بلد توافقي ويجب ايجاد حل مقبول من جميع الاطراف

مئتا يوم على انطلاق قطار التكليف والحكومة لم تبصر النور بعد.. محطات عديدة سلكها مسارُ التأليف تخللها الكثيرُ من المطبات التي حالت دون ولادة الحكومة حتى الساعة وما لذلك من تبعاتٍ سياسية واقتصادية كبيرة يتحمل مسؤوليتَها اولا واخيرا الرئيسُ المكلف الذي تقع على عاتقه عمليةُ التأليف..

إقرأ التفاصيل
36
سياسة

سنتان من عمر العهد ...ورئيس الجمهورية يتحدث مساء اليوم عن الانجازات والتطلعات للمرحلة المقبلة

عامان مرَّا على انتخاب العماد ميشال عون رئيساً ثالثَ عشر للجمهورية اللبنانية...ثلثُ ولايةٍ رئاسية شهدت خلاله البلاد انجازات أحدثت نقلة نوعية في تاريخ السياسة اللبنانية وعالجت ملفات سياسية وامنية وحياتية ارخت حالة من الاستقرار على الساحة المحلية.

إقرأ التفاصيل
72
سياسة

(تقرير) تقدم كبير في عملية التأليف وتوقع بإعلان التشكيلة قريباً

أجواء تفاؤلية بقرب ولادة الحكومة.. هذا ما تُجمع عليه العديد من الأطراف السياسية المتابعة والمواكبة لعملية التأليف.. خصوصاً عقب اللقاء الذي وُصف بالإيجابي والذي جمع الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري..

إقرأ التفاصيل
57
سياسة

لا جديد على خطّ تشكيل الحكومة... وجنبلاط من بعبدا:نتائج الإنتخابات أعطتنا 3 وزراء

في إطار اللقاءات التي يجريها للوصول إلى تمتين الوحدة الوطنية وإشاعة أجواء الهدوء والإسراع في تشكيل الحكومة.. استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا رئيسَ ​الحزبِ التقدمي الاشتراكي​ النائب السابق وليد جنبلاط.

إقرأ التفاصيل
55
إقتصاد

لبنان يحتفل بتوقيع عقود التنقيب عن النفط في المياه الاقليمية... والرئيس عون يؤكّد دخول مرحلة جديدة

توجّ لبنان اليوم إجماعه الوطني على مواجهة الأطماع الإسرائيليّة بعد مسارٍ طويلٍ نقل هذا البلد إلى مصاف الدول النفطيّة، بالتوقيع الرسمي على عقود الإستكشاف والتنقيب عن النفط والغاز في المياه الإقليميّة اللبنانيّة برعاية رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون، بهدف تثبيت الحقّ اللبناني.

إقرأ التفاصيل
117
سياسة

أولى جلساته خلال العام الجديد... مجلس الوزراء يقر تخصيص اعتمادات مالية للإنتخابات النيابية(تقرير)

الجلسة الأولى للحكومة في هذا العام كانت عادية واتسمت بالهدوء فكان استبعادٌ للحديث في المواضيع الخلافية ومنها مرسوم دورة الضباط الذي غاب عن كلام رئيس الجمهورية والحكومة وعن التداول في مجلس الوزراء..

إقرأ التفاصيل
84
سياسة

بانوراما 2017: أبرز محطات العام فيما خصّ المشهد السياسي اللبناني (تقرير)

لولا انتكاسة نهاية العام واستقالة الرئيس سعد الحريري.. فإن العام ألفين وسبعة عشر كان مثمراً على مستويات مختلفة وتمكن التوافق السياسي في حكومة استعادة الثقة من تحقيق العديد من الإنجازات وسط حرص الجميع على التضامن الوزراي..

إقرأ التفاصيل
88
سياسة

الرئيس عون: لبنان ماضٍ الى الاجمل ومستقبله افضل من ماضيه القريب والبعيد

اكد رئيس الجمهورية ميشال عون ان مستقبل لبنان سيكون افضل من ماضيه القريب والبعيد "لاننا سنبني دولة مهما كانت الامور صعبة"، مشيرا الى "اننا سنتمكن في وقت قريب جدا من استنهاض الوضعين الاقتصادي والمالي ليعود الازدهار الينا".

إقرأ التفاصيل
64
سياسة

الرئيس عون لقيادة الجيش: لن تكون هناك مخالفات ولن تُهدر حقوق أحد

اكد رئيس الجمهورية ميشال عون انه سيواصل السعي لكي يكون دائما منصفا "وانه لن تكون بعد اليوم مخالفات ولن تهدر حقوق احد".. لافتا الى انه اتخذ قراره في موضوع مرسوم الاقدمية لدورة "الانصهار الوطني" للتعويض ولو جزئيا عن الخلل الذي اصابها.. وقال ان النقاش الحاصل اليوم حول الامر ليس لتحصيل الحقوق بل ان الامر يتعلق بصراع سياسي على امور اخرى.

إقرأ التفاصيل
203
سياسة

الرئيس عون في رسالة الإستقلال: لبنان دفع أغلى الأثمان ضد العدو الإسرائيلي والتكفيري لا تسهل استباحته

يترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في التاسعة من قبل ظهر اليوم العرض العسكري الذي يقام في جادة شفيق الوزان في بيروت لمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين للاستقلال في حضور رئيس مجلس النواب نبيه ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري واركان الدولة وشخصيات رسمية وسياسية ودبلوماسية ونقابية وعسكرية .

إقرأ التفاصيل
51
صحافة

الصحف اليوم: التسوية الرئاسية تتنظر حركة الاتصالات السياسية.... وعقبات تواجه الحريري بين السير بعون رئيساً ومواجهة فريقه

هل تُفلح حركة الاتصالات والمشاروات واللقاءات في الوصول الى تسوية سياسية تُخرج الملف الرئاسي الى خواتيم سعيدة وتضع حدا للشغور الراهن ام ان جلسة الحادي والثلاثين من تشرين الاول ستكون كمن سبقها من جلسات ماراتونية، حيث بدا واضحاً ان الامور مرهونة بما توصُّل اليه الافرقاء السياسيين على صيغة توافقية يرى البعض انها بعيدة في ظل التجاذبات السياسية فيما ينظر اخرون اليها بتفاؤل حذر وترقُّبٍ تَرافَق مع حركة نشطة تشهدها الاروقة السياسية.

إقرأ التفاصيل
122
أمن

يوميات الوعد الصادق.... 31 تموز : المقاومة تدمر بارجة حربية اسرائيلية من طراز ساعر4.5 قبالة شاطئ صور ...والعماد عون" لا تفاوض مع العدو تحت القصف والمجازر"

اليوم التاسع عشر على عدوان تموز والعدو الصهيوني يمارس حربا نفسية على المواطنين اللبنانيين لدفعهم اخلاء قراهم وبيوتهم، والمقاومة الاسلامية تدمر بارجة حربية إسرائيلية من طراز "ساعر 4.5" قبالة شاطئ صور، والعماد عون " لا تفاوض مع العدو تحت القصف والمجازر".

إقرأ التفاصيل
272
المزيد