تقارير - #نبيه بري
سياسة

زيارة هيل الى بيروت ...رسائل تهويل اميركية وتحريض على المقاومة

حل مساعد وزير الخارجية الاميركي ديفيد هيل ضيفاً ثقيلاً في بيروت متنقلاً بين المسؤولين اللبنانين حاملا معه رسالة وزير الخارجية الاميركي الذي يجول في المنطقة محرضاً على ايران وحزب الله.

إقرأ التفاصيل
77
سياسة

مصادر التيّار الوطني لإذاعتنا: القوّات تؤخّر تشكيل الحكومة...والرئيس بري:بعدو الفول خارج المكيول

بعد الأجواء الإيجابيّة الطاغية عادت العقبات والعقد تُخيّم على مشهد تشكيل الحكومة وأبرزها العقدة القوّاتيّة مع إصرار القوّات على إسناد حقيبة العدل لهم.

إقرأ التفاصيل
37
سياسة

بانوراما 2017: أبرز محطات العام فيما خصّ المشهد السياسي اللبناني (تقرير)

لولا انتكاسة نهاية العام واستقالة الرئيس سعد الحريري.. فإن العام ألفين وسبعة عشر كان مثمراً على مستويات مختلفة وتمكن التوافق السياسي في حكومة استعادة الثقة من تحقيق العديد من الإنجازات وسط حرص الجميع على التضامن الوزراي..

إقرأ التفاصيل
88
سياسة

الصحافة اليوم: حلحلة في تأليف الحكومة .... وبري: التنازل عن الاشغال للمردة يخدم مصلحة البلد

ركزت افتتاحيات الصحف الصادرة اليوم على الاجواء الايجابية السائدة سياسيا لا سيما بعد الزيارة التي قام بها رئيس تيار المردة سليمان فرنجية امس الى عين التينة ولقائه الرئيس نبيه بري الذي قابله بالتنازل عن حقيبة الاشغال التي شكلت العقدة في طريق ولادة الحكومة .

إقرأ التفاصيل
72
سياسة

الإنتخابات النيابية تقترب والرئيس بري يحذر من التمديد ويصفه ب"نحر للعهد الجديد" (تقرير)

مع اقتراب موعد الإنتخابات النيابية تتواصل تحذيرات رئيس مجلس النواب نبيه بري من امكانية عدم اقرار قانون انتخابي جديد وبالتالي نصبح أمام التمديد ، هذا التمديد وضعه الرئيس بري بأنه نحر للعهد الجديد وليس للمجلس النيابي فقط .

إقرأ التفاصيل
68
سياسة

جلسة هيئة مكتب مجلس النواب هل تفتتح الطريق امام جلسات التشريع (تقرير)

هيئة مكتب مجلس النواب على موعد مع اجتماع يعقد في عين التينة اليوم الاثنين للبحث في جدول أعمال الجلسة التشريعية.. فرئيس مجلس النواب يستطيع في أول ثلاثاء بعد الخامس عشر من تشرين الأول الدعوة لعقد جلسة تشريعية.. وهو ما بصدده الرئيس نبيه بري بعد تراكم جملة من مشاريع واقتراحات القوانين الضرورية.

إقرأ التفاصيل
111
سياسة

اسباب اصرار الرئيس بري على جلسات تشريعية متتالية الشهر المقبل (تقرير)

بعد بدء العقد العادي لمجلس النواب منتصف تشرين الاول.. سيدعو رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى عقد جلسات تشريعية متتالية.. ولو كان نصاب الجلسات النصف زائدا واحدا اي خمسةً وستين نائبا.. والسبب هو أوضاع البلاد التي لا تحتمل.. والقوانين التي يُفترَض إقرارُها

إقرأ التفاصيل
87
سياسة

جوني منيّر لاذاعة النور: الرئيس بري لفت ان تيار المستقبل ليس جديا حتى الساعة بإنجاز السلة المتكاملة للذهاب للاستحقاق الرئاسي

من يرفض النقاش حول السلة المتكاملة بحجة أن الأولوية هي لانتخاب رئيس الجمهورية إنما هو الذي يؤخر عمليا انتخاب الرئيس.. هذا ما أكده الرئيس نبيه بري ملمحاً إلى مسؤولية تيار المستقبل تحديداً في الوصول إلى تسوية شاملة من خلال الإشارة إلى من يتطلع إلى رئاسة الحكومة..

إقرأ التفاصيل
103
سياسة

الجلسات الحوارية تنطلق اليوم باصرار المستقبل على رفض السلة المتكاملة... وبري: الجميع مطالبون بالتخلي عن التصلب (تقرير)

باجواء ضبابية ومواقف للمستقبل ترفض السلة المتكاملة للحل تنطلق في عين التينة اليوم جلسات الحوار الوطني لمدة ثلاثة ايام للبحث في سلة الازمة الراهنة والمتعلقة برئاسة الجمهورية وقانون الانتخاب والحكومة الجديدة.

إقرأ التفاصيل
68
سياسة

ملف الانترنت مجددا على طاولة لجنة الاعلام والاتصالات النيابية والرئيس بري ينبه من المماطلة (تقرير)

مجدداً ملف الانترنت غير الشرعي على طاولة لجنة الإعلام والاتصالات النيابية.. ولكن.. هل من جديد سيُطرح على بساط البحث.. خصوصاً وأن ما يُكشفُ عنه من معطيات لا يجري التعاطي معه بجدية.. الأمر الذي دفع رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى التنبيه من المماطلة محذراً من كشف الحقائق..

إقرأ التفاصيل
180
سياسة

استمرار الشغور في سدة الرئاسة ورفض بعض الافرقاء التشريع ينعكس سلباً على مصالح المواطنين (تقرير)

لا شيء يحول دون قيام مجلس النواب بعمله التشريعي على الرغم من الشغور الرئاسي.. الموقف ليس جديداً للرئيس نبيه بري.. الذي أكد أنّ الجلسة التشريعية التي سيدعو إليها قريباً هي جلسة ميثاقية.. مع تعهد معظم القوى بحضورها.. باستثناء البعض ومنهم حزب الكتائب الذي لا يختلف مع الرئيس بري بضرورة التشريع وفق ما قال النائب إيلي ماروني لإذاعة النور.

إقرأ التفاصيل
97
سياسة

هل ستنجح الاتصالات التي يجريها الرئيس نبيه بري لتأمين نصابٍ لجلسة تشريعية (تقرير)

دخل مجلس النواب عقدَه العادي.. في ظلّ شغور رئاسيّ مستمرٍ.. ومشاريع واقتراحات القوانين التي تُدرس من قبل اللجان تتكدّس وتوضعُ في الأدراج.. في تعطيل واضح لأمور البلاد والعباد.. أما نواب الأمة ينقسمون في الموقف حيال التشريع في غياب رئيس الجمهورية.

إقرأ التفاصيل
189
قضاء

بعد رفع الرئيس بري السرية عن محاضر جلسة الاتصالات ما دلالات ذلك وما المسؤوليات المترتبة على الجسم القضائي في المعالجة وملاحقة المتورطين (تقرير)

على نية الغوص في خفايا مغارة الانترنت غير الشرعي تلتئم لجنة الاتصالاتِ النيابية الأربعاءَ، والجديدُ في القضية قرار استجابة رئيس مجلس النواب نبيه بري لطلب اللجنة رفع السرية عن محاضر جلستها في الحادي والعشرين من آذار المقبل ووضعها بتصرف المراجع القضائية المختصة.

إقرأ التفاصيل
111
سياسة

بري يلمس تجاوبا من بان كي مون حول ترسيم المنطقة الاقتصادية الخالصة .

اكد رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري أنه لمس تجاوباً من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في شأن طلب لبنان أن تتولى الأمم المتحدة ترسيم الحدود البحرية للمنطقة الاقتصادية الخالصة اللبنانية مع فلسطين المحتلة .

إقرأ التفاصيل
118
المزيد