مقالات - سياسة
سياسة

باسيل: لسياسة حكومية واضحة تنصبّ على عودة النازحين وأي مشروع لمنح قروض للبنان تحت غطاء النزوح السوري مرفوض

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية جلسة، ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب ياسين جابر وفي حضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل والنواب:

إقرأ التفاصيل
65
سياسة

طهران تحتضن مؤتمر الوحدة الإسلامية في دورته الثانية والثلاثين.. والرئيس روحاني: شعوب الأمة ستنتصر

شهدت العاصمة الإيرانية طهران اليوم انطلاق فعاليات مؤتمر الوحدة الإسلامية في دورته الثانية والثلاثين تحت شعار"القدس محور وحدة الأمة"، بمشاركة أكثر من مئة دولة وحضور عدد كبير من الشخصيات الإيرانية والإسلامية.

إقرأ التفاصيل
530
سياسة

الرئيس عون تسلّم مطالب المية ومية: الوضع داخل المخيم قيد المعالجة لإزالة أسباب الاضطراب

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن الجيش سيواصل اتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على الأمن والاستقرار في منطقة المية ومية بعد الاشكالات الأمنية التي وقعت داخل المخيم وطاولت شظاياها البلدة.

إقرأ التفاصيل
58
سياسة

الرئيس بري دعا اللجان النيابية المشتركة إلى جلسة الخميس المقبل

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري لجان المال والموازنة، الادارة والعدل، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، الاقتصاد الوطني والتجارة، الصناعة والتخطيط، الزراعة والسياحة، الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه وتكنولوجيا المعلومات، إلى جلسة مشتركة في العاشرة والنصف من قبل ظهر الخميس 2 آب، لاستكمال درس مشاريع واقتراحات القوانين الآتية:

إقرأ التفاصيل
89
سياسة

الإمارات ليكس: "ديبلوماسية" أبو ظبي تحت المجهر

لم تُعلِّق السفارتان الإماراتية والأردنية على المراسلات السريّة الصادرة عنهما، والتي نشرتها "الأخبار" في الأيام الثلاثة الماضية. داخلياً، لم يكن هناك سوى نفي ضعيف من الدائرة الإعلامية في القوات اللبنانية التي تحدثت عن "فبركة" التقارير لتبدو قريبة من الواقع.

إقرأ التفاصيل
147
سياسة

الخسائر الأمريكية هي الأضخم أمام التحالف الروسي الايراني

رغم أن معارك التحالف الأمريكى فى سوريا والعراق لم تسفر عن خسائر بشرية أو مادية ذات قيمة، إلا أنها كانت الأضخم على الصعيد الجيوسياسي، وانحسار النفوذ الأمريكى لصالح الحضور الروسى والإيرانى الآخذ فى البروز، لأن الخسائر كانت تتمثل فى ظهور خريطة جديدة للجغرافيا السياسية والعسكرية، سيكون لها نتائج خطيرة على موازين القوى الإقليمية والعالمية.

إقرأ التفاصيل
108
سياسة

تركيا الجديدة: من الإلكترون المطيع الى الإلكترون المتحرر المستقل

تشهد الساحة السياسية تطورات جديدة في تركيا ما بعد الإنسلاخ، وإن لم يكن تاماً، عن التبعية الغربية وتحديدا الولايات المتحدة الأميركية وذلك نتيجة لإختلافات وأزمات بين الطرفين.

إقرأ التفاصيل
164
سياسة

"وول ستريت جورنال": ابن سلمان يخير المعتقلين بين التنازل عن الثروة وسجن "الحاير"

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية نقلاً عن مصدر سعودي أن" الأمراء والمسؤولين المعتقلين في السعودية قد ينقلون إلى سجن "الحاير" جنوبي العاصمة الرياض، الذي يعد أكثر السجون السعودية تحصيناً، وقد يواجهون المحاكمة، إذا لم يتنازلوا عن أصولهم المالية".

إقرأ التفاصيل
129
سياسة

"هآرتس" : السعودية هي حلم "إسرائيل"

لفت محلل شؤون الشرق الأوسط في صحيفة "هآرتس" العبرية "تسفي برئيل" في مقال له اليوم، الى النظرة الصهيونية المحبة والصديقة للمملكة العربية السعودية بعد السياسات التي تتبعها ضد حركات المقاومة وايران ما يخدم السياسة والخطط الصهيونية للمنطقة .

إقرأ التفاصيل
175
سياسة

السعودية تهدّد اللبنانيين: عليكم الاختيار.. مع حزب الله أو ضده

بالتزامن مع المناورة الإسرائيلية الموجهة ضد حزب الله، وبعد انتصار المقاومة على الإرهابيين عند الحدود، وجّهت السعودية تهديداً إلى اللبنانين: ما يفعله حزب الله ستنعكس آثاره على لبنان حتماً.

إقرأ التفاصيل
85
سياسة

الاخبار: هكذا "خدعتنا السعودية"

كتبت صحيفة "الاخبار" تعليقا على بيان قمة الرياض وعدم معرفة الوفد اللبناني بصدور بيان عن القمة او ما قد يحتويه تقول: «خدعتنا السعودية». هذه هي خلاصة الوقائع التي رافقت القمة الأميركية ــ العربية ــ الإسلامية في الرياض، التي صدر عنها بيان يهاجم حزب الله وإيران. أما انتخابياً، فلا جديد سوى بدء البحث في إدخال بعض التعديلات على قانون الستين

إقرأ التفاصيل
95
سياسة

بري أنهى صلاحية طرحه الانتخابي القائم على النسبية وطرح مجلس الشيوخ

أنهى رئيس مجلس النواب نبيه بري صلاحية طرحه الانتخابي القائم على النسبية وكذلك طرح مجلس الشيوخ، وأكد انّ ذلك لا يعني انّ الامور سلبية. وبحسب مصادر مواكبة فإنّ لقاء عين التينة، وخلافاً للأجواء السلبية التي أشيعت، فهو لم يكن كذلك، بل طرح فيه ما يمكن التأسيس عليه، المهم انّ هناك رغبة شديدة في مواصلة الاتصالات توصّلاً لقانون في ما تبقّى من وقت.

إقرأ التفاصيل
77
المزيد