أخبار - إقتصاد
إقتصاد

كيف ينظر إلى الموازنة العامة الحالية ؟ وهل حققت الإصلاح بمعناه الحقيقي؟ (تقرير)

هي ليست موازنة الضرورة، هي موازنة قيل عنها أنها إصلاحية وجاءت وفقاً لمتطلبات قروض "سيدر" وشروط الدول المانحة والتي تطلب من لبنان تخفيض عجزه والقيام بخطوات إصلاحية.

إقرأ التفاصيل
26
إقتصاد

رابطة اساتذة الثانوي: للمشاركة الكثيفة في اعتصام الاثنين

دعت رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان، السبت، إلى المشاركة في الإضراب بداية الأسبوع المقبل رفضاً "لتلاعب أهل الحكم والسياسة بالحقوق المكتسبة والتقديمات الاجتماعية والصحية والمنح المدرسية وبدلات النقل".

إقرأ التفاصيل
35
إقتصاد

"الجمهورية":وزير المال سيعقد عند التاسعة من صباح اليوم سلسلة اجتماعات مع فريق إعداد الموازنة لإجراء مراجعة نهائية للأرقام

علمت صحيفة "الجمهورية" أنّ وزير المال علي حسن خليل سيعقد عند التاسعة من صباح اليوم سلسلة اجتماعات مع فريق إعداد الموازنة لإجراء مراجعة نهائية للأرقام قبل عرضها على مجلس الوزراء.

إقرأ التفاصيل
23
إقتصاد

ما أهمية خطوة رفع الضريبة على الودائع المصرفية؟ وهل يجب أن تكون خطة آنية؟ (تقرير)

رفع الفوائد على الودائع المصرفية أو ما يعرف بالضريبة على الودائع المصرفية من سبعة إلى عشرة في المئة.. واحدة من الإجراءات التي وافقت الحكومة عليها في إطار إعداد مشروع موازنة عام ألفين وتسعة عشر.. وذلك بهدف خفض العجز في الموازنة..

إقرأ التفاصيل
85
إقتصاد

ازدحام أمام المصارف الإيطالية لاستبدال فئة الـ 500 يورو الملغاة

تشهد المصارف الإيطالية ازدحاماً لاستبدال فئة الـ 500 يورو، التي يتم التداول بها منذ عام 2001، بقطع نقدية أصغر حجماً. وقد قاربت فئة الأوراق المالية 500 يورو على الاختفاء، بعد قرار البنك المركزي الأوروبي إلغاءها من التداول، وذلك لأسباب تتعلق بتبييض الأموال وتهريب العملة.

إقرأ التفاصيل
87
إقتصاد

ضرائب متوقعة ستُسحب من جيوب الفقراء في موازنة العام 2019 ...واذاعة النور تستصرح ذوي الدخل المحدود (تقرير)

يوم سأل الطفل رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري عن سعر ربطة الخبز، لم يتوقع أبداً أن يسمع جواباً بان سعر ربطة الخبر يبلغ فقط 500 ليرة حسب اعتقاد رئيس الحكومة اللبنانية، فرد عليه الطفل يومها "نعم، يا ريت!"

إقرأ التفاصيل
97
إقتصاد

وزارة الإقتصاد تطالب التجار بعدم رفع الأسعار خلال شهر رمضان

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش تعميمًا طلب فيه من كافة المؤسسات والمحلات التجارية عدم استغلال الطلب المتزايد على بعض السلع خلال شهر رمضان المبارك لرفع اسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، وتحقيق المكاسب على حساب المواطنين.

إقرأ التفاصيل
27
إقتصاد

الإقتصاد الإيراني يتخطى سلسلة العقوبات التي فرضتها الإدارات الأميركية محققاً إكتفاءً ذاتياً في كل القطاعات الإنتاجية (تقرير)

منذ عام 1980 وبعد انتصار الثورة الاسلامية في ايران دأبت الإدارات المتعاقبة في الولايات المتحدة الأميركية على فرض عقوبات إقتصادية على إيران شملت مجالات عدة منها المبادلات التجارية، الاستثمارات الدولية، تجميد الأصول، السفر، التطوير في المجال العسكري، والبرنامج النووي.

إقرأ التفاصيل
25
إقتصاد

الوزير مراد: للتنسيق مع الحكومة السورية لتعزيز العلاقات الاقتصادية

دعا وزير الدولة اللبناني لشؤون التجارة الخارجية ​حسن مراد​ إلى التنسيق مع ​الحكومة السورية​ لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتخفيف من آثار الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على ​سوريا​.

إقرأ التفاصيل
17
إقتصاد

غريب لإذاعة النور: لرفع اليد عن القطاع العام ولتعديل النظام الضريبي منعاً لتحميل الفقراء تبعات الأزمة الاقتصادية

أكد الأمين العام لـ"الحزب الشيوعي اللبناني" حنا غريب أن المطلوب اليوم إجراء تغيير في السياسات الاقتصادية والاجتماعية وتعديل النظام الضريبي باتجاه تصاعدي على نحوٍ لا يحمّل الفقراء وذوي الدخل المحدود تبعات الأزمة الاقتصادية والمالية،

إقرأ التفاصيل
26
إقتصاد

الأزمة المالية تخطف الإهتمام....والأسمر لإذاعتنا: المسّ بالرواتب سيؤدي الى تظاهرات في مختلف المناطق اللبنانية

اكد رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر أنّ الحركة العماليّة لها مآخذ على السياسة الماليّة المتبعة من قبل مصرف لبنان، داعياً اياه الى عدم الخضوع لإملاءات البنك الدولي التي تنعكس بشكل مباشر على القطاع الخاص.

إقرأ التفاصيل
26
إقتصاد

الخبير الإقتصادي يشوعي لإذاعتنا: 25 سنة من مخالفة الدستور والقوانين والقفز فوق الانظمة والأصول لن يتم تصحيحها خلال بضعة اشهر فقط

لفت الخبير الإقتصادي إيلي يشوعي في حديث لإذاعتنا إلى أن السياسة المالية والإقتراض بفوائد مرتفعة أوصلتنا إلى ما نحن عليه اليوم من عجز .

إقرأ التفاصيل
21
إقتصاد

رئيس تحرير مجلة " الإعمار والإقتصاد" لإذاعتنا: تخفيض الرواتب والأجور هو الباب الخاطئ لتخفيف عجز الموازنة

راى رئيس تحرير مجلة الإعمار والإقتصاد حسن مقلد في حديث لإذاعة النور ضمن برنامج السياسة اليوم أن تخفيض الرواتب والأجور هو الباب الخاطئ لتخفيف عجز الموازنة.

إقرأ التفاصيل
36
المزيد