أخبار - دين
دين

في ظاهرةٍ تجسّد صور التضحية والإيثار.. ملايين الزوار حضروا إلى كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين (ع) (تقرير)

في أكبر تجمع إسلامي بل عالمي، أحيَت الأمة الإسلامية ذكرى أربعينية سبط رسول الله الإمام الحسين (ع) وأبي الفضل العباس.. ذكرى تعود كما في كل عام لتحمل معها مشاهد الثبات على النهج الكربلائي.

التفاصيل
27
دين

الملايين يحيون أربعينيّة الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة

يُحيي ملايينُ الزوارِ أربعينيةَ سبطِ رسولِ الله الإمام الحسين عليه السلام في مدينةِ كربلاءَ المقدسة في ظاهرة لا مثيل لها عبر التاريخ، تُجسّد صور التضحية والإيثار، وتُؤرّخ لحكاية إنتصار الدم على السيف..

التفاصيل
44
دين

منطقة غرب بعلبك تحيي مراسم العاشر من محرم الحرام

أحيت بلدية بدنايل وقرى غربي بعلبك، الخميس، ذكرى العاشر من محرم في احتفال اقيم في حسينية بدنايل بحضور وزراء نواب سابقون رؤوساء بلديات واتحادات قيادات من حزب الله وحركة ممثلين عن المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى مخاتير رؤساء دوائر وفاعليات

التفاصيل
41
دين

الرئيس عون: من ينسى التاريخ يكرر الاخطاء

شارك رئيس الجمهوريّة العماد ​ميشال عون​ واللبنانية الاولى السيدة ​ناديا الشامي عون​ في قداس احتفالي في بيت مري اقيم في مناسبة عيد يوحنّا المعمدان ومرور 250 سنة على بناء كنيسة الدير الأثريّة في بيت مري.

التفاصيل
26
دين

البطريرك الماروني يدعو المسؤولين اللبنانيين إلى تجنب "النزاعات الحادة" و"الإساءات المتبادلة"

حيا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، الأحد، "فخامة رئيس الجمهورية الذي يعتبر "أبا مدنيا" لجميع اللبنانيين، ويشاركه فيها كل المسؤولين في المؤسسات الدستورية".

التفاصيل
29
دين

السيد الخامنئي: ايران لن تتفاوض مع اميركا والاتحاد الاوروربي بشأن وجودها في الشرق الاوسط

أكد الإمام السيّد علي الخامنئي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتفاوض مع أميركا و​الإتحاد الأوروبي​ بشأن وجودها في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الحكومة الأميركيّة مثيرة الفتن وناشرة للفساد.

التفاصيل
68
دين

الرئيس عون: قرار الكيان الغاصب فرض ضرائب على كنيسة القيامة بمثابة إستهداف ممنهج للوجود مسيحي في الأراضي المحتلّة...ومواقف منددة وشاجبة

ادان رئيس الجمهوريّة ميشال عون قرار سلطات الإحتلال الصهيوني بفرض ضرائب على الكنائس والأديرة والمقامات الدينيّة في القدس بما يتنافى والقوانين والأعراف الدوليّة وينقض الإتفاقيّات الخاصّة بأماكن العبادة في القدس.

التفاصيل
51
دين

بعد القدس سلطات الاحتلال تفرض ضرائب على كنيسة القيامة والاخيرة تُغلق أبوابها

أغلقت كنيسة القيامة في مدينة القدس المحتلة أبوابها حتى إشعار آخر إحتجاجاً على الضرائب التي أقرتها سلطات الإحتلال الصهيوني وهي المرة الأولى التي تقفل الكنيسة أبوابها منذ مئات السنين في حالة اللاحرب.

التفاصيل
61
دين

بتكليف من الرئيس الأسد عزام يهنئ طائفة الأرمن الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد

بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد قدم وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام التهاني للطائفة الأرمنية الأرثوذكسية التي تسير وفق التقويم الشرقي بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

التفاصيل
36
المزيد