أخبار - سياسة
سياسة

وزير الإقتصاد في كتاب لوزيرة العدل: للإسراع في البت بمحاضر ضبط بحق مؤسسات مخالفة

رفع وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه كتابا الى وزيرة العدل ماري كلود نجم يضم لائحة بأسماء المؤسسات المخالفة والمحولة الى القضاء في جميع المحافظات، والتي يبلغ عددها 520 محضر ضبط من 1 تشرين الأول 2019 لغاية 6 آذار الحالي.

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

جبهة العمل: الحكومة تقوم بجهود لافتة

إعتبرت "جبهة العمل الإسلامي" في لبنان ببيان، أن "الحكومة تقوم بجهود لافتة على الصعيد الصحي والاقتصادي من أجل احتواء الوضع الراهن في البلاد وخصوصا في ظل انتشار وباء الكورونا والأوضاع المعيشية والاجتماعية والاقتصادية الخانقة".

إقرأ التفاصيل
6
سياسة

الموسوي: أميركا خانت وخذلت وقتلت الملايين من الناس والآن تفعل ذلك بشعبها

قال عضو كتلة الوفاء والمقاومة النائب ابراهيم الموسوي في تغريدة له عبر تويتر أنه "خلال ال30 سنة الاخيرة شنت واشنطن 13 حرباً عدوانية، وانفقت14,2 تريليون دولار لتدمير بلدان وقتل شعوب أخرى". 

إقرأ التفاصيل
10
سياسة

لبنان يطلع مجموعة الدعم الدولية على الواقع الاقتصادي وقضية النازحين وانعكاس كورونا على البلاد(تقرير)

لأن انتشار وباء كورونا فرمل انطلاقة الخطة الاقتصادية، جاءت هذه الدعوة من قبل رئيس الجمهورية لمجموعة الدعم الدولية إلى قصر بعبدا لعقد اجتماع لوضعها في إطار ما تعمل عليه الحكومة.

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

قيادتا حزب الله وامل: نبارك للحكومة والوزارات المعنية وفي مقدمتهم وزارة الصحة والكادر الطبي على الأداء المميّز بكل إتقان ومهنية في ملف عودة المغتربين اللبنانيين

عقدت قيادتا حزب الله وحركة أمل في الجنوب إجتماعاً مشتركاً اليوم في مركز حزب الله في مدينة النبطية ، تم التداول خلاله في كل الإجراءات المتخذة لمواجهة وباء كورونا وتداعياته الصحيّة والمعيشيّة والإجتماعيّة .. 

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

كوبيتش رحب بالخطوات التي إتخذها لبنان لمعالجة جائحة فيروس كورونا

رحب المنسق الخاص للأمم المتحدة في ​لبنان​ ​​إيان كوبيتش​، في كلمة له خلال مستهل اجتماعه مع مجموعة الدعم الدولية، الى "أننا نرحب بالخطوات التي إتخذها لبنان لمعالجة جائحة ​فيروس كورونا​، ونشجع الجهود للتأكد من أن كل الشعب يحصل على المعدات لإجراء الإختبارات"

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

موسوي: على الدول المستقلة ان لاتنفذ الحظر غير القانوني على ايران

علق المتحدث باسم الخارجية الايرانية على تصريحات ترامب التي قال فيها ان ايران لم تتصل به لرفع الحظر، بالقول "اننا نشاهد الارباك لدى المسؤولين الامريكيين في المواضيع المختلفة، بحيث يتصور البعض احيانا أن أمريكا تخضع لحكومة مزدوجة ، فالرئيس يقول شيئا ووزير خارجيته يقول شيئا آخرا ، فيما يذهب المعنيون بالشأن الايراني الى الكونغرس ليطرحوا افكارا مختلفة.

إقرأ التفاصيل
8
سياسة

النخالة: تهديد لحياة الشعب الفلسطيني عبر استمرار الحصار سيشمل الجميع بدون استثناء

اشار الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة إن الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني، تحتاج من قياداته الوطنية المزيد من الحكمة والمزيد من القوة وعدم التردد.

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

الحكومة تجتاز المرحلة الاولى من عودة المغتربين بنجاح كبير...وزارة الصحة تابعت فحوصات أوضاع العائدين... والوزير حسن: لا اصابات في صفوفهم

عبرت الحكومةُ المرحلة الاولى من إعادة المغتربين اللبنانيين بنجاح بعد ان وصلت امس اربع طائرات عائدة من الخليج وافريقيا وعلى متنها مئات اللبنانيين حيث اجريت لجميع الركاب الفحوصات الطبية اللازمة.

إقرأ التفاصيل
21
سياسة

رئيس الجمهورية تابع عملية إعادة اللبنانيين وأعطى توجيهاته لمتابعة أوضاعهم وتأمين الرعاية لهم

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون منذ صباح الأحد، انطلاق عمليات وصول اللبنانيين الذين رغبوا بالعودة الى لبنان من بلدان الانتشار، هرباً من تفشي وباء "كورونا" والذين تم نقلهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي برحلات خاصة لطيران الشرق الأوسط.

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

دياب يتفقد إجراءات العودة في المطار: نصل الليل بالنهار لولادة لبنان الجديد

تفقد رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسان دياب، صباح السبت، الإجراءات اللوجستية والطبية والأمنية في مطار بيروت الدولي للاطلاع على تحضيرات عودة اللبنانيين من الخارج. وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت ورئيس المطار فادي الحسن وعدد من المسؤولين الأمنيين والإداريين في المطار.

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

المشرفية يجول على فنادق المغتربين: أمّنا الظروف المناسبة لعودتهم

عقد وزير السياحة والشؤون الاجتماعية رمزي المشرفية، مؤتمرا صحافياً بعد جولة على سلسلة فنادق "لانكستر" في الروشة والتي تستقبل المغتربين، في حضور وزراء الإعلام الدكتورة منال عبدالصمد نجد والصحة العامة الدكتور حمد حسن والصناعة الدكتور عماد حب الله والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمود الأسمر وصاحب الفنادق وسام عاشور.

إقرأ التفاصيل
11
المزيد