مقابلات إخبارية
سياسة

العمل الاسلامي: اسرائيل وجيشها اوهن من بيت العنكبوت

أشاد منسق عام جبهة العمل الاسلامي في لبنان الشيخ الدكتور زهير عثمان الجعيد في تصريح ب عمليات الرد العسكرية البطولية التي استهدفت مواقع الاحتلال الصهيوني في القنيطرة والجولان المحتل مشددا على ان هذه العمليات الجريئة أعادت المبادرة لمحور المقاومة ومؤكدا أن اسرائيل وجيشها أوهن من بيت العنكبوت حال وجود إرادة القتال والمواجهة"..

التفاصيل
36
سياسة

هيئة الإشراف على الانتخابات: لا يحق لأي مرشح أن يصرح من داخل مراكز الاقتراع

انطلق يوم الصمت الانتخابي منذ منتصف ليل الجمعة - السبت حيث نصت المادة 78 من قانون الانتخابات ان فترة الصمت الانتخابي تبدأ من الساعة صفر لليوم السابق ليوم الانتخابات ولغاية إقفال صناديق الاقتراع، حيث يحظر على جميع وسائل الإعلام بث أي إعلان أو دعاية أو نداء انتخابي مباشر، باستثناء ما يصعب تفاديه من صوت و/أو صورة لدى التغطية المباشرة لمجريات العمليات الانتخابية.

التفاصيل
23
سياسة

مسؤول أمل في أوروبا: التصويت لصالح الجيش والشعب والمقاومة

أكد مسؤول حركة أمل في اوروبا مصطفى يونس، الجمعة، أننا سنبقى كما أرادنا الامام الصدر والرئيس نبيه بري رواد الاعتدال ودعاة التلاقي والحوار وأصحاب الكلمة السواء وسنبقى متمسكين بسلوكنا واخلاقنا حرصاء على السلم الاهلي والوحدة الوطنية. ودعا يونس خلال القائه كلمة في لقاء الماكينة الانتخابية في برلين كل مغترب سجل اسمه الى ان يمارس حقه بالاقتراع وعدم اعتبار النتائج محسومة، والتصويت لصالح الجيش والشعب والمقاومة والوحدة الوطنية وحماية لبنان وثرواته وختم يونس آملا ان تستحدث وزارة للمغتربين.

التفاصيل
30
سياسة

لافروف:العدوان على سوريا يخالف ميثاق الأمم المتحدة ويجب حل الأزمة سلميا

لفت وزير ​الخارجية الروسية​ ​سيرغي لافروف​، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الصيني ​وانغ يي​ في بكين إلى انه ناقشنا العدوان الثلاثي على ​سوريا​ الّذي يخالف مبادئ وميثاق ​الأمم المتحدة​، وأكّدنا ضرورة الحل السياسي للأزمة"، مشيراً إلى "أنّنا نتابع ما يجري في سوريا بقلق، حيث يتمّ انتهاك القانون الدولي من خلال استخدام القوة".

التفاصيل
28
سياسة

وديع الخازن: التفاهم الداخلي الضامن الأكبر للدفاع عن الوطن من الأطماع الإسرائيلية

أكد رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن في بيان أنه "يجب مضاعفة الإجراءات الإحترازية للأمن الأكبر في الجنوب، المعرض لشتى المخاطر، وليس أقلها النيات المبيتة لإسرائيل، لهز الإستقرار وإضعاف مناعة الحماية التي يوفرها الجيش والمقاومة بمساعدة قوات اليونيفيل، والتي أثبتت الظروف أنها سد منيع في وجه أي مطمع إسرائيلي للنيل من لبنان".

التفاصيل
36
سياسة

الوزيرة عزالدين: لتأكيد تحالف حزب الله وأمل

عقدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية اللبنانية عناية عزالدين لقاء انتخابيا مع آل عز الدين في ملتقى العباسية، وقالت: "ان المرحلة التي نمر بها مرحلة دقيقة ولا بد من وضعها في السياق التاريخي للبنان عموما وللجنوب خصوصا لكي نكون على بصيرة من أمرنا وتكون خياراتنا تعبيرا عن وعينا وادراكنا لطبيعة الموقف وليس مجرد حالة عاطفية عابرة. واود ولو بعجالة ان اعود معكم قليلا الى وقائع تاريخية لكي تكون شاهدا على النتائج التي اريد التوصل اليها".

التفاصيل
43
أمن

الأمن الداخلي: توقيف سارق فيلا في القرنة الحمرا وضبط مسروقات بقيمة مليون دولار

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن شعبة المعلومات أوقفت أحد المواطنين في محلة الشويفات لإقدامه مع آخرين متوارين عن الأنظار على سرقة محتويات فيلا يملكها رجل أعمال في بلدة القرنة الحمراء تقدر قيمتها بحوالى مليون دولار أميركي، وجرى ضبط كمية من المسروقات في داخل منزل شقيق الموقوف الكائن في محلّة الزيدانية في بيروت والعمل جار لتوقيف باقي المتورطين.

التفاصيل
25
سياسة

السيد صفي الدين لاذاعة النور: أي قوة أو قدرة جديدة تحصل عليها المقاومة تؤخر الحرب...واسقاط طائرة الـ"اف16" تطور إستراتيجي مهم

شدد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد صفي الدين على أن اي قوة أو قدرة جديدة تحصل عليها المقاومة فإنها تؤخر في الحرب، معتبراً أنها المعادلة الجديدة والواقع الذي يحيى في ظله لبنان حياة هانئة وهادئة وأمنة من أي عدوان إسرائيلي أو من أي تفكير بعدوان إسرائيلي.

التفاصيل
77
سياسة

النائب السابق إميل لحود: لولا المقاومة لما كنا تمكنا من مواجهة الأطماع والتهديدات "الإسرائيلية" في بلوك النفط

رأى النائب السابق أميل لحود في تصريح اليوم، أن "ما ارتكبه قانون الانتخاب الجديد، والصوت التفضيلي، وما يحتمه من خطاب مذهبي وتجييشي، عوضه الى حد ما بلوك النفط لجهة التقارب، وإلا كان انحدر البلد الى فتنة لا تحمد عقباها".

التفاصيل
43
سياسة

رئيس وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله لاذاعتنا: ورقة التفاهم بين التيار وحزب الله لن تهتز ومحاولات كل الدول والمخابرات الاجنبية لن تفلح

لفت رئيس وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله الحاج وفيق صفا ان العلاقة مع التيار الوطني الحر سهلة ومرنة موضحا ان للسيد حسن نصر الله والرئيس ميشال عون فضل كبير في ارتقاء العلاقة بشكل سريع من الاعلى على صعيد القيادة وصولا الى القواعد الشعبية .

التفاصيل
110
سياسة

السفير عبد الكريم علي: العلاقة قائمة بين البلدين والمصالح هي من فرضت أن يكون هذا التنسيق فاعلاً أكثر برغم كلام البعض غير المسؤول واللامنطقي

نوّه السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي برؤية رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون الواضحة لجهة العلاقة مع سوريا، وذلك للحفاظ على السيادة اللبنانية.

التفاصيل
42
المزيد