أخبار
سياسة

إجتماعات متواصلة تحضيراً للقمة الإقتصادية العربية وسوريا حاضرة بغيابها ...وباسيل: سوريا يجب أن تكون في حضننا ونشعر بثقل غيابها

طبيعة القمة العربية التنموية الاقتصادية في بيروت لم تمنع ممثلي الدول من إطلاق المواقف السياسية، وعلى الرغم من غيابها حضرت سوريا في اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد في فندق فينيسيا وأبرزها في كلمة وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل.

إقرأ التفاصيل
19
متفرقات

طرقات اليمونة سالكة مع بتدعي وللسيارات المجهزة بالسلاسل مع دار الواسعة ومقفلة مع دير الأحمر

 أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن الجرافات التابعة لوزارة الأشغال العامة، تمكنت عصر اليوم من فتح طريق اليمونة- دار الواسعة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج التي زادت سماكتها عن المترين والنصف، ووصلت في بعض الأماكن حيث تتواجد "نسافات" الثلج إلى الخمسة أمتار.

إقرأ التفاصيل
24
سياسة

القطان: لا نستطيع بناء دولة مؤسسات طالما الكل يتعصب لزعيم طائفته

 أكد رئيس جمعية "قولنا والعمل" الشيخ أحمد القطان "أن على الوزراء والمسؤولين في لبنان أن يختبئوا، ولا يواجهوا الناس لأنهم لم يشكلوا حكومة"، محذرا خلال خطبة الجمعة في بلدة برالياس البقاعية من "انهيار الإقتصاد اللبناني".

إقرأ التفاصيل
5
سياسة

باسيل في اجتماع وزراء الخارجية العرب: احتضنوا لبنان ولا تتركوه...وسوريا يجب ان تعود الينا لنوقف الخسارةَ عن انفسِنا

 دعا وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل في اجتماع وزراء الخارجية والاقتصاد العرب لمناقشة جدول اعمال القمة التنموية في فندق "فينيسيا" العرب الى احتضان لبنان.

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

وزير الخارجية المصري سامح شكري التقى الرئيسين عون وبري والبحث تناول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا وزير الخارجية المصري سامح شكري، الذي نقل إليه رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،

إقرأ التفاصيل
7
متفرقات

مخلفات العاصفة في البقاع: الثلوج تحاصر بلدة اليمونة وانقطاع التيار الكهربائي ومياه الشفة عن العديد من البلدات

رغم انحسار العاصفة التي ضربت لبنان، ما زالت الثلوج التي بلغ ارتفاعها ثلاثة أمتار تعزل بلدة اليمونة في البقاع عن محيطها، وتعمل الجرافات لفتح الطرقات باتجاه البلدة.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

المفتي قبلان: اعتذار الرؤساء العرب عن عدم حضور القمة يشير إلى استخفافهم بلبنان وخضوعهم للإملاءات الأميركية

رأى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان أن هذا الحجم من اعتذار الرؤساء والأمراء والملوك عن عدم حضور القمة العربية الاقتصادية في بيروت يعني أن العرب يتعاملون مع لبنان باستخفاف وبخلفية التزاماتهم الدولية الخاضعة للإملاءات الأميركية.

إقرأ التفاصيل
20
أمن

قيادة الجيش: تدابير أمنية مشدّدة في بيروت لانعقاد القمة العربية الاقتصادية

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي: باشرت وحدات الجيش تنفيذ تدابير أمنية مشددة في منطقة بيروت الكبرى، لمناسبة انعقاد القمة العربية الاقتصادية التنموية.

إقرأ التفاصيل
13
متفرقات

طقس لبنان: الجليد يحاصر قرى راشيا والبقاع الغربي

حاصر الجليد قرى وبلدات راشيا والبقاع الغربي بطبقة سميكة شلّت الحركة على الطرقات وتسببت بعشرات حوادث السير جراء الانزلاقات التي سجلت بين عيحا وراشيا وضهر الأحمر ولبايا وميدون وينطا وكفرقوق وبكا.

إقرأ التفاصيل
36
سياسة

خوري لإذاعة النور: القمة الاقتصادية ستضع المدماك الأول لإعادة إعمار سوريا عبر مبادرة ينوي الرئيس عون طرحها

أكد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال رائد خوري أن الانقسام الداخلي والخلاف الذي ظهر مؤخراً بين الأفرقاء اللبنانيين أدى إلى تدنى مستوى التمثيل العربي في القمة الاقتصادية.

إقرأ التفاصيل
20
متفرقات

طبقة كثيفة من الجليد على طرقات البقاع الأوسط وطريق ترشيش - زحلة مقطوعة بالكامل

تشكلت منذ مساء أمس طبقة كثيفة من الجليد على الطرقات العامة والفرعية في البقاع الاوسط، بغعل سرعة الرياح الباردة التي وصلت الى 80 كيلومتراً في الساعة، وأيضاً بسبب تدني درجات الحرارة التي لامست الخمسة دون الصفر.

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

الفرزلي: غياب سوريا عن القمة أصابها بنكسة فعلية على مستوى الشكل والتمثيل

أكد نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي أن عدم وجود حكومة فاعلة والأجواء التي تسود المنطقة، وغياب سوريا عن القمة العربية الإقتصادية جعلت القمة تُصاب بنكسة فعلية على مستوى الشكل والتمثيل.

إقرأ التفاصيل
8
سياسة

الرئيس عون يأسف لاعتذار الرؤساء عن عدم حضور القمة العربية الاقتصادية ويؤكد عقدها بمن حضر

نقل زوّار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عنه استغرابه مسلسل اعتذارات الملوك والرؤساء والأمراء العرب، بعدما كانوا أكدوا حضورهم في القمة العربية الاقتصادية في بيروت،

إقرأ التفاصيل
122
سياسة

انطلاق القمة العربية الاقتصادية في بيروت على مستوى الوزراء اليوم.. وضغوطٌ أميركية أدّت إلى تدني مستوى التمثيل

تنطلق اليوم أعمال القمة العربية على مستوى وزراء الخارجية والوزراء المعنيين بعد جلسات تحضيرية أمس على مستوى المندوبين وكبار المسؤولين.

إقرأ التفاصيل
46
المزيد