أخبار
سياسة

السيد نصرالله: إعتراف ترامب بسيادة "إسرائيل" على الجولان يؤكد الإستهتار الأميركي بكل القوانين والأعراف الدولية...وأكاذيب بومبيو لن تنطلي على اللبنانيين

أكد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله أن اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل وجه ضربة قاضية لما يسمى مشروع "السلام والتطبيع" مع "إسرائيل"، معتبراً أن كل عبارات الإدانة لم تعد تجدي نفعاً إزاء ما يحصل.

إقرأ التفاصيل
51
أمن

قوى الأمن الداخلي: إخلاء وإقفال شارع المصارف كلياً طيلة فترة انعقاد جلسة مجلس النواب غدا

أفادت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ بأن "إلحاقاً لبلاغنا السابق المتعلّق بتدابير سير في ​شارع المصارف​ بمناسبة انعقاد جلسة لمجلس النواب عند الساعة 10:30 صباحاً من يوم الأربعاء 27/3/2019،  سيتم إخلاء وإقفال شارع المصارف كلياً طيلة فترة انعقاد الجلسة، وحتى الانتهاء.

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

الرئيس عون بعد لقائه بوتين: الإعلان الأميركي بشأن الجولان يتعارض مع قوانين الأمم المتحدة

أكد ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ خلال قمة جمعته بنظيره ​فلاديمير بوتين في موسكو أن الإعلان الأميركي بالسيادة الإسرائيلية على ​الجولان​ يخالف كل المعايير ويتعارض مع قوانين الأمم المتحدة.

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

الرئيس عون يلتقي بوتين وملف النازحين أبرز بنود البحث

يلتقي رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون في هذه الاثناء نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، وأعلنت الرئاسة الروسية أن الرئيس بوتين​ سيبحث مع نظيره اللبناني الإعتراف الأميركي بالسيادة الإسرائيلية على ​الجولان السوري المحتل.

إقرأ التفاصيل
22
متفرقات

الوزير جبق التقى إدارة 90 مستوصفا ومركزا صحيا مدعوما من الوزارة: أنتم خط الدفاع الأول عن الصحة ومنفتحون على كل المناطق دون تمييز

 أجرى وزير الصحة العامة جميل جبق لقاء حواريا مع إدارات مراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية، بهدف التشديد على دورها الحيوي في النظام الصحي اللبناني والاطلاع على حاجاتها وكيفية تطويرها.

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

الخارجية اللبنانية: الجولان أرض سورية عربية ولا يمكن لأي قرار أن يغير هذه الواقعة

رأت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان، أن "الإعلان الرئاسي الأميركي بخصوص أحقية إسرائيل بضم هضبة الجولان السوري، هو أمر مدان ويخالف كل قواعد القانون الدولي، ويقوض أي جهد للوصول إلى السلام العادل، فمبدأ الأرض مقابل السلام يسقط، إذ عندما لا تبقى من أرض لتعاد لا يبقى من سلام ليعطى"

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

الرئيس عون إستهل نشاطاته في موسكو بلقاء رجال أعمال روسيين ووفداً من بطريركية روسيا

بدأ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، لقاءاته في موسكو بعيد وصوله بعد ظهر اليوم الى جمهورية روسيا الاتحادية في بداية زيارة رسمية تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

إقرأ التفاصيل
40
سياسة

باسيل من موسكو: هناك خلاف بيننا وبين واشنطن بشأن حزب الله وهو مكوّن لبناني

قال وزير الخارجية اللبناني "جبران باسيل" ان "إسرائيل" لا تحترم المبادئ الدولية والولايات المتحدة تدعمها رغم ذلك، واوضح ان هناك خلافا بيننا وبين واشنطن بشأن حزب الله فهم يعتبرونه ارهابياً اما نحن فلا، وليس هناك ما يمنع الاطراف اللبنانية من التعامل مع حزب الله فهو مكوّن لبناني وقوانين واشنطن تعنيها.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

تجمع العلماء المسلمين: الجولان كانت وستبقى سورية وعربية إلى الأبد

اعتبر تجمع العلماء المسلمين، في بيان، "ان تصرفات الرئيس الاميركي دونالد ترامب هي التي تدفع الكيان الصهيوني للتمادي في ظلمه وطغيانه، والولايات المتحدة الأميركية مسؤولة عن كل الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني"، ومعتبرا "أن فلسطين بكاملها من البحر إلى النهر دولة فلسطينية ستتحرر قريبا والكيان الصهيوني إلى زوال حتمي".

إقرأ التفاصيل
8
متفرقات

مصلحة الأبحاث: منخفض جوي من مساء الخميس لغاية 2 نيسان

حذرت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة، من اقتراب منخفض جوي من لبنان، معلنة انه يصل من اليونان مساء الخميس المقبل ويستمر لغاية يوم الثلاثاء في الثاني من شهر نيسان المقبل، ويحمل معه أمطارا غزيرة جدا قد تتسبب بسيول من جراء ذوبان الثلوج وغزارة الامطار.

إقرأ التفاصيل
155
سياسة

لقاء الأحزاب: الإدارة الأميركية مصدر الشر المطلق

رأى لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، في بيان اليوم، أن "الإدارة الأميركية تثبت مرة أخرى أنها مصدر الشر المطلق في العالم، من خلال استباحة كل الأعراف والقوانين الدولية، والضرب بعرض الحائط كل الحقوق الإنسانية، من خلال قرارات أحادية ظالمة وساقطة، تمثل اعتداء صارخا على أبسط حقوق الإنسان المعترف بها دوليا، وعبر عنها قرار الرئيس الأميركي ترامب بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل.

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

"العمل الإسلامي" حذرت من تزايد الحقد والهجمات الإرهابية ضد مسلمي أوروبا

استنكرت "جبهة العمل الإسلامي"، في بيان اليوم، "إقدام رئيس حزب تشديد الاتجاه الدانماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان على حرق نسخ من القرآن الكريم بذريعة الاحتجاج على أداء صلاة يوم الجمعة المنصرم أمام مبنى البرلمان الدانماركي،

إقرأ التفاصيل
15
متفرقات

الطقس غداً الثلاثاء غائم مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس غداً الثلاثاء غائماً جزئياً إلى غائم مع ضباب على المرتفعات وارتفاع محدود بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية و استقرارها في المناطق الساحلية والجبلية.

إقرأ التفاصيل
37
المزيد