أخبار #local
سياسة

إحراق العلمين الاميركي والصهيوني خلال اعتصام المحررين امام العسكرية

نفذ الأسرى المحررون وعوائل الشهداء إعتصاماً أمام المحكمة العسكرية في المتحف بدعوة من هيئة ممثلي الأسرى بالتزامن مع جلسة استجواب جزار الخيام العميل عامر الفاخوري من قبل قاضي التحقيق العسكري نجاة أبو شقرا،

إقرأ التفاصيل
1
سياسة

الرئيس بري: الجمود السلبي يتحكم بالمسار الحكومي والامور اصبحت اكثر صعوبة

علق رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زواره على ما حصل أمس بالقول إن الكُتل النيابية، وفت بما وعدت به، على صعيد الحضور الى المجلس النيابي، ولا سيما للمشاركة في جلسة انتخاب اللجان النيابية باستثناء القوات والاشتراكي اللذين أعلنا موقفيهما،

إقرأ التفاصيل
2
سياسة

في احاديث لاذاعتنا...عطالله وخواجة: لضرورة إيجاد حلول للأزمة الحكوميّة ...والنائب سكرية: نحذّر من وجود أجندات وإملاءات خارجيّة لتخريب البلد

راى عضو تكتّل لبنان القوي النائب جورج عطالله الذي مُنع من قبل المتظاهرين من الوصول إلى مجلس النوّاب في حديثٍ لإذاعة النور ضرورة إيجاد حلول للأزمة الحكوميّة، مستغرباً ما يجري على هذا الصعيد.

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

حزب الله: موقف واشنطن المشرع للاستيطان مرفوض وغير شرعي وغير قانوني ويتعارض مع المواثيق والأعراف الدولية

تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو حول تشريع المستعمرات الصهيونية في الاراضي الفلسطينية المحتلة أصدر حزب الله البيان التالي:

إقرأ التفاصيل
17
أمن

اعتداء إسرائيلي فاضح... العدو الصهيوني يشعل الحرائق في مئات الدونمات داخل الأراضي الحدودية في بلدة الظهيرة (تقرير)

لا يتوانى العدو الإسرائيلي عن اعتداءاته على سيادة لبنان براً وبحراً وجواً، وآخر هذه الاعتداءات، حريق افتعله جنوده عند الطرف اللبناني من الحدود في بلدة الظهيرة، وامتدت نيرانه على مساحات لا تقل عن مئة دنم من الأراضي المزروعة بالزيتون والأشجار المثمرة.

إقرأ التفاصيل
16
أمن

المصارف في صيدا تفتح أبوابها بحراسة امنية (تقرير)

على الرغم من اعلان الحراك الاضراب العام في صيدا، فتحت كافة المصارف في المدينة ابوابها بعد اغلاق قسري طويل بسبب الأوضاع، وتنفيذا للخطة التي تم التوصل اليها بين جمعية المصارف والجهات الرسمية.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

مصادر مطلعة: الاستشارات النيابية الملزمة اصبحت قريبة ...والرئيس عون: الإستشارات تُحَدَدُ بعد المشاورات والحكومة ستكون سياسية وتضم اختصاصيين(تقرير))

موعد الاستشارات النيابية الملزمة أصبح قريباً، هذا ما أوحت به مصادر مطلعة على الملف الحكومى، مشيرةً إلى أن تأكيد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المستمر على مواصفات الحكومة وأن تكون سياسية تأتي انسجاماً مع اتفاق الطائف.

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

تجمعاتٌ في محيط ساحة النجمة لمنع النواب واعتداءاتٌ على القوى الأمنية من قبل المتظاهرين (تقرير)

منذ ساعات الصباح الباكر، توجهت أعداد من المحتجين نحو مداخل #مجلس_النواب في كل من ساحتي رياض الصلح والشهداء، اعتراضاً على جلسة انتخاب اللجان النيابية والجسة التشريعية المقررة للبحث في مشاريع قوانين أبرزها مكافحة الفساد ورفع السرية المصرفية وضمان الشيخوخة والعفو العام.

إقرأ التفاصيل
14
صحافة

اتحاد العاملين في وسائل الاعلام: لحكومة قادرة على مواجهة التحديات

عقد اتحاد العاملين في وسائل الإعلام اجتماعه الدوري في نقابة محرري الصحافة اللبنانية قبل ظهر اليوم وناقش "التطورات الخطيرة التي تمر بها البلاد وانعكاس ذلك على جميع القطاعات، وخصوصا قطاع الصحافة والاعلام".

إقرأ التفاصيل
5
إقتصاد

نقابتا أطباء الأسنان: لتسهيل التحويلات المصرفية وتأمين احتياجاتنا من العملات الأجنبية

وجهت نقابتا أطباء الأسنان وتجمع مستوردي لوازم ومواد طب الأسنان كتابا إلى كل من وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال جميل جبق وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ورئيس جمعية المصارف في لبنان سليم صفير، جاء فيه:

إقرأ التفاصيل
8
سياسة

الرئيس بري يُرجئ جلسة اليوم إلى موعد لاحق ويقرر إبقاء اللجان النيابية الحالية قائمة بجميع أعضائها (تقرير)

للأسبوع الثاني على التوالي، أرجأ رئيس مجلس النواب نبيه بري الجلسة التشريعية التي كانت مقررة اليوم بعد محاصرة المتظاهرين مجلس النواب،

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

مصادر بعبدا لإذاعة النور: رئيس الجمهورية قرر استكمال المشاورات بعدما طرأت أمورٌ أوجبت الانتقال إلى مرحلة جديدة

"المرحلة دقيقة واستثنائية": بهذا الموقف لخصت مصادر قصر بعبدا الوضع الراهن في ضوء المآلات التي وصلت اليها الأمور في ما يتعلق بالشأن الحكومي.

إقرأ التفاصيل
13
متفرقات

الطقس غداً الأربعاء مشمس مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس في لبنان غداً الأربعاء مشمساً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة فوق الجبال وفي الداخل. وجاء في النشرة الآتي:

إقرأ التفاصيل
52
سياسة

خليل من أمام المجلس النيابي: المسؤولية تقتضي عقد جلسة تشريعية ومن غير المقبول حصول احتكاكات

أشار وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل أنّ المسؤوليّة تقتضي عقد جلسة للمجلس النيابي، لافتاً إلى أنّ النقطة المركزيّة تكمن في عمل اللجان كي تبدأ عمليّات التشريع.

إقرأ التفاصيل
6
المزيد