أخبار - سياسة
سياسة

مجلس الشعب السوري يندد بقرار الرئيس الأمريكي حول الجولان السوري المحتل

ندد مجلس الشعب السوري في جلسته الخامسة والعشرين من الدورة العادية التاسعة للدور التشريعي الثاني المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل، مشدداً على أن الجولان أرض سورية والاحتلال مصيره إلى الزوال.

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

السيد نصرالله: إعتراف ترامب بسيادة "إسرائيل" على الجولان يؤكد الإستهتار الأميركي بكل القوانين والأعراف الدولية...وأكاذيب بومبيو لن تنطلي على اللبنانيين

أكد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله أن اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل وجه ضربة قاضية لما يسمى مشروع "السلام والتطبيع" مع "إسرائيل"، معتبراً أن كل عبارات الإدانة لم تعد تجدي نفعاً إزاء ما يحصل.

إقرأ التفاصيل
51
سياسة

رئيس الدوما الروسي: ترامب تحدى الأمم المتحدة ومجلس الأمن في قراره بشأن الجولان

اعتبر رئيس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بـ"سيادة إسرائيل" على مرتفعات الجولان قد شكل بالفعل تحدياً لدور الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

إقرأ التفاصيل
10
سياسة

البنتاغون يصرف مليار دولار لبناء جدار الفصل مع المكسيك

أعلن البنتاغون أنّ وزير الحرب الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان سمح الإثنين بصرف مبلغ مليار دولار من ميزانية الوزارة لبناء جزء من الجدار الحدودي الذي يسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتشييده على الحدود مع المكسيك.

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

الرئيس عون بعد لقائه بوتين: الإعلان الأميركي بشأن الجولان يتعارض مع قوانين الأمم المتحدة

أكد ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ خلال قمة جمعته بنظيره ​فلاديمير بوتين في موسكو أن الإعلان الأميركي بالسيادة الإسرائيلية على ​الجولان​ يخالف كل المعايير ويتعارض مع قوانين الأمم المتحدة.

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

الرئيس عون يلتقي بوتين وملف النازحين أبرز بنود البحث

يلتقي رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون في هذه الاثناء نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، وأعلنت الرئاسة الروسية أن الرئيس بوتين​ سيبحث مع نظيره اللبناني الإعتراف الأميركي بالسيادة الإسرائيلية على ​الجولان السوري المحتل.

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

اليمنيون يحييون ذكرى مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان السعودي الأمريكي

أحيا اليمنيون اليوم ذكرى مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان السعودي الأمريكي، ومنذ الصباح، توافدت الحشود الجماهيرية الى ساحة ميدان السبعين، أكبر ميادين العاصمة صنعاء وإلى ست ساحات  أخرى في  محافظات صعدة وإب وتعز والبيضاء والجوف وريمة للمشاركة في المسيرات الفعالية المركزية لذكرى الصمود.

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

وقفات إحتجاجية في سوريا تنديداً بقرار ترامب حول الجولان المحتل

نظّم السوريون على امتداد ساحات الوطن وقفات إحتجاجية تنديداً بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان العربي السوري المحتل وتأكيداً على هويته الوطنية وعودته للوطن الأم سوريا.

إقرأ التفاصيل
13
سياسة

الكرملين يأسف لقرار واشنطن بشأن الجولان الذي سيكون له نتائج سلبية

أعلن الناطق الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن موسكو تأسف لقرار الولايات المتحدة بشأن اعترافها بـ"سيادة إسرائيل" على مرتفعات الجولان السورية المحتلة، والذي سيكون له نتائج وانعكاسات سلبية.

إقرأ التفاصيل
10
سياسة

موسكو: قرار ترامب حول الجولان خطوة نحو تدمير القاعدة القانونية للاستقرار في المنطقة

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن قرار ترامب حول الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان خطوة جديدة نحو تدمير القاعدة القانونية للتسوية بالشرق الأوسط.

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

وزير الإعلام اليمني: قرار الرئيس الأمريكي بشأن الجولان سيكون له تداعيات خطيرة على المنطقة والعالم

أدان ناطق حكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام اليمني ضيف الله الشامي بشدة قرار الرئيس الأمريكي ترامب الاعتراف بضم الأراضي السورية المحتلة في الجولان للكيان الصهيوني في خطوة تكشف عنجهية وغطرسة السياسة الأمريكية .

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

السعودية ترفض وتستنكر الإعلان الذي أصدرته الإدارة الأمريكية بالاعتراف بـ "سيادة إسرائيل" على هضبة الجولان السورية المحتلة

أعربت السعودية عن رفضها التام واستنكارها للإعلان الذي أصدرته الإدارة الأمريكية بالاعتراف بـ"سيادة إسرائيل" على هضبة الجولان السورية المحتلة.

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

حشود مليوينة في صنعاء للمشاركة بإحياء اليوم الوطني للصمود بوجه العدوان

إحياء لفعاليات مرور أربعة أعوام من الصمود بوجه العدوان السعودي الاميركي وتدشين العام الخامس توافدت الحشود الكبيرة إلى ميدان السبعين بأمانة العاصمة صنعاء تحت شعار “فإنهم يألمون كما تألمون”، وذلك لإيصال رسائل لدول العالم أجمع مفادها أن اليمن واليمنيين وبعد مرور أربعة أعوام من العدوان والحصار أصبحوا أكثر قوة وبأس وشدة وأنه شعب عصي على المؤامرات ولن تكسره مؤامرة أو يهزمه تحالف.

إقرأ التفاصيل
62
المزيد