السيد صفي الدين لاذاعة النور: أي قوة أو قدرة جديدة تحصل عليها المقاومة تؤخر الحرب...واسقاط طائرة الـ"اف16" تطور إستراتيجي مهم
تاريخ النشر 11:49 13-02-2018 الكاتب: إذاعة النور المصدر: خاص إذاعة النور البلد: لبنان
65

شدد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد صفي الدين على أن اي قوة أو قدرة جديدة تحصل عليها المقاومة فإنها تؤخر في الحرب، معتبراً أنها المعادلة الجديدة والواقع الذي يحيى في ظله لبنان حياة هانئة وهادئة وأمنة من أي عدوان إسرائيلي أو من أي تفكير بعدوان إسرائيلي.

وحول الأطماع الإسرائيلية والتدخلات الأمريكية أكد السيد صفي الدين أن كل التهديدات يتحدثون بها لإخافة اللبنانيين، مشدداً على اننا واثقون من أن الدولة قوية وان الرؤساء في مواقفهم السابقة والحالية وقرارات مجلس الدفاع الأعلى وتاكيد مجلس الوزراء عليها ، جميعها  مواقف مهمة للحفاظ على حقوق اللبنانيين لافتاً إلى ان الموقف اللبناني قوي وثابت وهو حقيقة ناصعة في بلدنا وفي منطقتنا بشكل عام، داعيا البعض الى التوقف عن الحديث باللسان والعبارات الأمريكية لإخافة اللبنانيين .

السيد صفي الدين وفي حديث لاذاعة النور ضمن برنامج "السياسية اليوم" شدد على أن الزيارات الاميركية الى لبنان تاتي لحل  مشكلة ومعضلة ومأزق عجز الإسرائيلي عن حله وليس لأجل إعادة أراضي اللبنانيين وغازهم ونفطهم، معتبرا ان أي استجابة للكلام الأمريكي هي بمثابة التفريط بكل الإنجازات داعيا الى  ضرورة التنبه واليقظة والحرص الدائم على مراكمة عناصر القوة . 

وحول العقوبات الاميركية أكد السيد صفي الدين أنه إذا كان الهدف من العقوبات على حزب الله هو تغيير مواقفه فهذا لن يحصل أبداً، معتبرا ان حزب الله يزداد قوة في كل يوم ومخطأ من يظن غير ذلك .

اما حدث إسقاط الطائرة الإسرائيلية فاعتبره السيد صفي الدين تطور إستراتيجي مهم على مستوى المواجهة مع العدو الإسرائيلي، ويفتح الباب واسعاً أمام أسئلة عديدة العدو معني بالإجابة عنها اليوم، كما اعتبر ان اسقاط الطائرة ضربة مهمة جداً وكبيرة جداً وهي بمثابة انتصار مهم حصل لسوريا وللجيش العربي السوري ولمحور المقاومة في مواجهة آلة العدوان الإسرائيلية .

السيد صفي الدين راى ان هناك مرحلة جديدة ونحن سنترك للاسرائيلي ليكتشف بنفسه معالمها وتفاصيلها وشكل معادلاتها .

داخلياً أكد السيد صفي الدين أن القانون الإنتخابي الجديد لا يسمح لغلبة فريق على آخر بشكل كامل أو مطلق، فالقانون النسبي يعطي لكل جهة حقها في التمثيل ، لذا فإن التكوين الجديد للمجلس النيابي فيه نكهة جديدة مختلفة عن المجالس النيابية السابقة، والتحالفات السياسية ما بعد الإنتخابات هي التي تحدد الأكثرية داخل المجلس.

أما عن الحلفاء فأكد السيد صفي الدين أن حزب الله لا يحل مكان أي من الحلفاء ويحترم آرائهم وعقولهم وخياراتهم وأولوياتهم ، كما انه لا يمكن ان يتحدث عن الآخرين ومن الاخطاء الشائعة اعتبار الحزب ضابط إيقاع فيما بين الحلفاء.

ولجمهور المقاومة شدد السيد صفي الدين أنه حينما تتاح لنا فرصة إنماء حقيقية لمجتمعنا المقاوم المضحي لا يترك مجالاً أو باباً إلا ويطرقه من اجل تقديم الخدمة والانماء لهذه المناطق لكن هذا لا يعني اننا نوفق دائماً  .

مواضيع متعلقة
سياسة

السيد صفي الدين: لبنان لا يتحمل أن يدار بالعقلية المتخلّفة وليفكر اللبناني بطريقة الأداء السياسي

دعا رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة السيد هاشم صفي الدين بعض اللبنانيين أمام هذا التزاحم في المنافع والمصالح والمشاريع الكبرى في منطقتنا أن يفكروا جيدًا في طريقة الإدارة والأداء السياسي في لبنان.

التفاصيل
10
سياسة

رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله: الصوت المقاوم في صناديق الاقتراع أسقط المؤامرات الصهيو-اميركية

رأى رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين أنه من أهم نتائج الانتخابات النيابية أن كل ما دفعه آل سعود، وما فعله الأميركي و"الإسرائيلي" على المستوى الدولي والسياسي والعقوبات المالية والاقتصادية، والضغظ الإعلامي والدعائي، ذهب هباءً منثورًا أمام الكلمة الثابتة الصلبة الراسخة لمجتمع المقاومة في صناديق الانتخابات.

التفاصيل
29
سياسة

السيد هاشم صفي الدين : نتيجة الانتخابات شكلت رسالة ان شعب المقاومة معها و سيبقى معها

أكّد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيّد هاشم صفي الدين، أنّ نتيجة الإنتخابات النيابيّة شكّلت رسالة لأميركا ولإسرائيل والسعوديّة ولكل من يتخيّل أنّ شعب المقاومة يُمكن أن يتخلى عنها قالها الشعب في صناديق الإقتراع كنا وسنبقى مقاومة.

التفاصيل
19
المزيد
  • صندوق البريد : 197/25 لبنان - بيروت
  • فاكس الإدارة العامة : 544110-1-961+
  • عبر الهاتف: 543555-1-961+
  • فاكس البرامج العامة: 270038-1-961+
  • فاكس الأخبار: 270042-1-961+
  • حمص - FM 92.3 Mhz
  • طرطوس - FM 92.3 Mhz
  • حلب وريفها - FM 98.7 Mhz
  • دمشق وريفها - FM 91.3 Mhz / FM 91.5 Mhz
  • البقاع - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الجنوب - FM 91.7 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الشمال - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • بيروت وجبل لبنان - FM 91.9 Mhz / FM 91.7 Mhz