المقاومة الفلسطينية تسجل انتصاراً على العدو ...اتفاق لوقف اطلاق النار في قطاع غزة دخل حيز التنفيذ فجر اليوم...والمستوطنون باتوا ليلتهم في الملاجئ
تاريخ النشر 07:55 06-05-2019 الكاتب: إذاعة النور المصدر: وكالات البلد: فلسطين
69

اعلنت مصادر فلسطينية التوصل لوقف اطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الصهيوني ابتداء من الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم.

ولفت الناطق باسم أولوية الناصر صلاح الدين أبو مجاهد ان إتفاق وقف إطلاق النار تم بشرط أن يقوم الإحتلال بتنفيذ تفاهمات كسر الحصار عن قطاع غزة، وأن يكون متبادلاً ومتزامنًا.

وكانت بعض وسائل الاعلام تحدثت عن نجاح مصر وقطر في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة على أن يدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد الاثنين.

الى ذلك، اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني الى خمسة وعشرين شهيدا بينهم نساء ورضع بالاضافة الى اصابة اكثر من مئة وخمسين اخرين بجروح.

بالمقابل، اعترف العدو بمقتل اربعة صهاينة بينهم جنديان في قصف المقاومة الفلسطينية واستهدافها اليات عسكرية اسرائيلية في ​اسدود وعسقلان​ و​بئر السبع​ واشكول، هذا واستهدفت المقاومة جيبا عسكريا للعدو بصاروخ كورنيت شرق بيت حانون شمال القطاع، كما اصابت صواريخ المقاومة خط سكك الحديد في بئر السبع بصاروخ مباشر ما ادى الى وقف حركة القطارات في المنطقة .

وكانت المقاومة الفلسطينية وسعت نطاق ردها وأطلقت وفق اعترافات العدو عشرات الصواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة فيما دوّت صافرات الإنذار في منطقة الخضيرة شمال تل أبيب في حيث أمرت سلطات العدو بفتح الملاجئ في ديمونا جنوب الأراضي المحتلة وفي ريشون لتسيون جنوب ​تل أبيب​، كما قرر جيش الاحتلال فتح الملاجئ في مدينتي  كفار سابا ونتانيا المحتلتين.

وكان المجلس الوزاري الصهيوني المصغر الذي عقد جلسة طارئة لمناقشة التصعيد في الجنوب مع قطاع غزة قرر عدم القبول بإقتراح هدوء مقابل هدوء، واشار موقع والاه العبري الى أنه جرى الإتفاق في الجلسة على تكثيف الضربات على قطاع غزة.

وفي الاطار، اكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ​إسماعيل هنية​ أن العدو يخطط للتصعيد وايصال الأمور إلى حافة الهاوية عبر قصف البيوت والمقار الحكومية وارتكاب المجازر، وأعلن هنية أن المقاومة وسعت دائرة الرد ليس بهدف الذهاب إلى حرب جديدة بل من أجل لجم العدوان، مشدداً على أن رد المقاومة مرتبط بمستوى العدوان والاستهداف.

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة اعلنت أنها وجهت ضربة صاروخية كبيرة لمدينة عسقلان المحتلة تشمل إطلاق خمسين صاروخا رداً على جرائم الإحتلال وتماديه في استهداف البيوت الآمنة، وكشفت أنها تدرس توسيع مدى القصف إلى ما بعد أربعين كلم خلال الساعات القادمة إذا ما استمر العدوان وفق ما أكد المتحدث باسم لجان المقاومة أبو مجاهد

وفي إطار انحيازه الواضح للعدو الصهيوني قال الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب ان واشنطن تؤيد تماما رد الكيان الصهيوني على ​الصواريخ​ التي أطلقت عليه من غزة وفق تعبيره، ودعا إلى ما اسماها إنهاء هجمات الفلسطينيين، وفي تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي هدد ترامب سكان غزة بالقوا ان مثل هذه الأفعال لن تحقق لهم أي شيء سوى مزيد من الشقاء على حد قوله.

الى ذلك، ادانت الخارجية الأميركية استمرار الهجمات الصاروخية التي تشنّها الفصائل الفلسطينية من غزّة على من وصفتهم بالمدنيّين الأبرياء في ​إسرائيل، وقالت "نقف إلى جانب إسرائيل ونؤيّد بالكامل حقّها في الدّفاع عن النفس ضدّ هذه الهجمات البغيضة" وفق تعبيرها.

وفي سياق متصل، دانت الجمهورية الاسلامية الايرانية العدوان على غزة معتبرة ان صمت بعض الدول العربية والصمت الدولي هو السبب في استمرار هذا العدوان، وقال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حسين أمير عبداللهيان ان دعم الإدارة الأمريكية لا يمكنه تغيير المصير الحتمي للكيان الصهيوني مؤكدة أن المقاومة الفلسطينية ستنهي وجود الاحتلال والكيان الصهيوني المشؤوم وستحرر القدس والأراضي المحتلة.


 
  • صندوق البريد : 197/25 لبنان - بيروت
  • فاكس الإدارة العامة : 544110-1-961+
  • عبر الهاتف: 543555-1-961+
  • فاكس البرامج العامة: 270038-1-961+
  • فاكس الأخبار: 270042-1-961+
المزيد
  • حمص - FM 92.3 Mhz
  • طرطوس - FM 92.3 Mhz
  • حلب وريفها - FM 98.7 Mhz
  • دمشق وريفها - FM 91.3 Mhz / FM 91.5 Mhz
  • البقاع - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الجنوب - FM 91.7 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الشمال - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • بيروت وجبل لبنان - FM 91.9 Mhz / FM 91.7 Mhz
المزيد