تطورات الساحة السورية لليوم الاربعاء 3 حزيران 2020
تاريخ النشر 10:21 03-06-2020 الكاتب: إذاعة النور المصدر: وكالات البلد: إقليمي

في ما يلي أبرز التطورات على الساحة السورية الواردة بتاريخ 3 حزيران 2020

المشهد الميداني والأمني:

حلب:

- أعلن مصدر عسكري أن وحدات الهندسة في الجيش السوري ستقوم اليوم 2020/6/3 بتفتيش وإزالة وتفجير مخلفات الإرهابيين في الإنذارات وكفر حمرا بحلب من الساعة 9.00 وحتى الساعة 16.00.
- قتل شخص جراء إطلاق نار عشوائي نتيجة مشاجرة قرب دوار السنتر وسط مدينة الباب الخاضعة لسيطرة فصائل "الجيش الحر" الموالية لتركيا، بريف حلب الشمالي الشرقي.

دير الزور:

- أصيب طفلان جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون في بلدة السوسة الخاضعة لسيطرة "قسد" بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

الحسكة:

- أضرمت فصائل "الجيش الحر" الموالية لتركيا النيران في الأراضي الزراعية الممتدة من قرية خربة شعير إلى قرية خربة جمو جنوب بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي، بحسب "المرصد السوري المعارض".
- انفجرت دراجة نارية مفخخة في قرية المناجير جنوب مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي مساء أمس، دون ورود معلومات عن إصابات.
- اعتقلت "قسد" 8 نساء بعد مداهمتها القسم الخامس بمخيم الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، لأسباب مجهولة.

الرقة:

- قتل مسلحان من "قسد" وأصيب اثنان جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية كانت تقلهم على طريق المزارع غرب مدينة الرقة.
- أحبط أهالي قرية مارودة بريف الرقة الشمالي الشرقي محاولة خطف طفل وألقوا القبض على عصابة مكونة من أربعة أشخاص أحدهم مسلح لدى "قسد".
- عُثر على جثة شخص مقتول على أيدي مسلحين مجهولين بالقرب من بناء الجميلي في مدينة الرقة.

إدلب:

- دخل رتل عسكري تركي يضم دبابات وراجمات مساء أمس، عبر معبر كفرلوسين الحدودي بريف إدلب الشمالي، باتجاه النقاط التركية في ريف إدلب.

المشهد العام:

محلياً:

- كشف مصدر مسؤول في منفذ "جديدة يابوس" الحدودي مع لبنان أن الجانب اللبناني يسمح للمسافرين الذين حجزوا تذاكر طائرة عبر مطار بيروت سواء كانوا سوريين يحملون إقامة أو من جنسيات أجنبية بدخول لبنان والسفر عبر المطار، بحيث يتم إبلاغهم قبل ثمانية ساعات بموافقة الدخول والسفر مباشرة عبر المطار.
وأوضح المصدر في تصريح لصحيفة "الوطن" أن السوريين الذين ليس لديهم إقامة في دول أخرى لا يسمح لهم بالدخول إلا بعد موافقة الأمن العام اللبناني وهي غالباً تكون لحالات خاصة.
وبيّن المصدر أن الجانب اللبناني كان يسمح يومي الثلاثاء والخميس أسبوعياً بدخول عدد من اللبنانيين لا يتجاوز لـ 100 شخصاً بعد التنسيق مع السفارة اللبنانية في دمشق إضافة إلى أشخاص متزوجين من لبنانيين سواء كانوا سوريين أم أجانب.
وتوقع المصدر أن يتم الأسبوع القادم إغلاق الحدود من الجانب اللبناني وعدم السماح بدخول اللبنانيين المقيمين في سورية إلى لبنان.

- أعلن رئيس مركز المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية في سوريا، العقيد البحري ألكسندر شيربيتسكي، أن مسلحي تنظيم جبهة النصرة قصفوا، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، أربع بلدات في ثلاث محافظات سورية.
وفي موجز صحفي، أمس الثلاثاء، قال رئيس المركز إن البلدات والقرى التي تعرضت للقصف من مواقع تنظيم "النصرة" هي الملاجة وكفرموس (في محافظة إدلب)، وقبتان الجبل (في محافظة حلب)، وكيلز (في محافظة اللاذقية).
كما ذكر رئيس المركز الذي مقره قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية، أن الشرطة العسكرية الروسية سيرت دورياتها النظامية بمسارات عدة في محافظتي حلب والحسكة، إضافة إلى مواصلة الطيران الحربي الروسي بدوريات جوية في المنطقة.



 

 
  • صندوق البريد : 197/25 لبنان - بيروت
  • فاكس الإدارة العامة : 544110-1-961+
  • عبر الهاتف: 543555-1-961+
  • فاكس البرامج العامة: 270038-1-961+
  • فاكس الأخبار: 270042-1-961+
المزيد
  • حمص - FM 92.3 Mhz
  • طرطوس - FM 92.3 Mhz
  • حلب وريفها - FM 98.7 Mhz
  • دمشق وريفها - FM 91.3 Mhz / FM 91.5 Mhz
  • البقاع - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الجنوب - FM 91.7 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الشمال - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • بيروت وجبل لبنان - FM 91.9 Mhz / FM 91.7 Mhz
المزيد