أخبار - صحافة
صحافة

الصحافة اليوم: ترقب للإستشارات النيابية الملزمة... وتأييد دولي لتشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن

مرحلة جديدة دخلها لبنان باستقالة الحكومة، وترقب للاستشارات النيابية الملزمة لتسمية شخصية لتشكيل الحكومة المقبلة وما يتصل بها من مشاورات واسعة لن تكون سهلة في ظل التعقيدات السياسية والأزمات المالية والإقتصادية التي تمر بها.

إقرأ التفاصيل
14
صحافة

الصحافة اليوم: الرئيس عون يدعو الحكومة لتصريف الاعمال... ويباشر مشاوراته قبل إجراء الاستشارات

حكومة التحديات دخلت في مرحلة تصريف الاعمال بعد تقديم استقالتها، مرحلة تحدد مدتها نتيجة الاتصالات السياسية والمشاورات الجارية للتوافق  قبل البدء بالاستشارت النيابية وهذا ما المحت اليه مصادر مطلعة لاذاعتنا، مشيرة إلى أن الاستشارات لن تتأخر لمنع الفراغ.

إقرأ التفاصيل
21
صحافة

الصحافة اليوم: التحقيقات تُشير إلى وجود إهمال في إبعاد خطر المواد المخزنه في المرفأ... ومصادر قضائية تؤكد ان لا غطاء سياسي فوق راس احد

أكّدت مصادر قضائيّة لصحيفة "البناء" أنّه لن يكون هناك أيّ غطاء سياسي فوق رأس أحد مهما علا شأنه، مشيرةً إلى أنّ العديد ممن جرى توقيفهم أو استدعاؤهم للتحقيق، كانوا على علم بتخزين مواد متفجرة وشديدة الخطورة في مرفأ بيروت.

إقرأ التفاصيل
36
صحافة

خبراء عسكريون: هناك فرضيات عدة للانفجار مع ترجيح كفة فرضية الاحتكاك الكهربائي وعدم استبعاد فرضيات العمل العدواني والارهابي

ذكرت صحيفة "البناء" ان هناك قرارا حاسما لدى رئيسي الجمهورية والحكومة بإجراء التحقيقات اللازمة بالانفجار ومعرفة كل التفاصيل والأسباب التي أدت اليه وذلك خلال خمسة أيام ومن ثم تعلن النتائج وتبدأ محاكمة المتورطين والمقصرين وكل المسؤولين في هذا الموضوع".

إقرأ التفاصيل
16
صحافة

الصحافة اليوم: الحكومة تجاوزت قطوع استقالة الوزير حتي ... والعمل لتفعيل دورها ومدها بدفع جديد للعمل

تجاوزت الحكومة قطوع استقالة وزير الخارجية ناصيف حتي حيث جاءت مراسيم قبول الاستقالة وتعين البديل شربل وهبي لتمنع اي تداعيات على عمل الحكومة وتماسكها ولتقطع الطريق على من يحاول استغلال اي ثغرة للنيل منها.

إقرأ التفاصيل
13
المزيد