أخبار
سياسة

 المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية: نواصل المباحثات مع موسكو حول مقترح "المنطقة الآمنة" في سوريا

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي، أن بلاده ستبحث مع روسيا مقترح إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن أنقرة "تتعاطى بإيجابية" مع المقترح الأمريكي في هذا الشأن.

إقرأ التفاصيل
13
سياسة

ابو الغيط خلال جلسة وزراء الخارجية العرب: التحديات الهائلة التي تواجه المنطقة العربية تفرض علينا بلورة رؤى جديدة

لفت الأمين العام لجامعة الدول العربية​ ​أحمد أبو الغيط​، خلال جلسة لوزراء الخارجية و​الاقتصاد​ العرب لمناقشة جدول أعمال القمة التنموية، الى أن " إنعقاد هذه القمة يأتي في توقيت بالغ الاهمية.

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

الرئيس الفيتنامي: نحن مسرورون بإستقبال مبعوث دبلوماسي سوري في فيتنام

عبر الرئيس الفيتنامي نجوين فو ترونج أثناء لقائه مع السفير السوري عماد مصطفى لدى تقديمه أوراق اعتماده سفيراً غير مقيم لسورية في فيتنام عن سروره باستقبال مبعوث دبلوماسي عن سورية في فيتنام.

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

السفير السوري في العراق يلتقي رئيس أركان الجيش العراقي

التقى السفير السوري في العراق السيد صطام الدندح يوم أمس رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول الركن عثمان الغانمي، وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة آفاق التعاون والتنسيق المشترك والمستجدات الأمنية بين البلدين الجارين.

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

أهالي غزة يستعدون للمشاركة في الجمعة الـ43 لمسيرات العودة

تستعد جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر للمشاركة في الجمعة الـ43 من مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار تحت عنوان “الوحدة طريق الانتصار” التي تنظم عسر اليوم الجمعة على حدود القطاع مع بقية الاراضي الفلسطينية المحتلة.

إقرأ التفاصيل
12
أمن

اليمن: العدوان السعودي يواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة

واصلت قوى العدوان السعودي والمرتزقة خرق اتفاق السويد لوقف إطلاق النار في الحديدة باليمن، حيث استشهد ثلاثة مدنيين هم امرأة وطفلان، وأصيب أربعة أطفال أيضاً بجروح جرّاء استهداف قوى العدوان منطقة الفازة في الحديدة.

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

أوغلو: الاستقرار مهم لعودة السوريين ومكافحة الإرهاب

اشار وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو الى إن فكرة "المنطقة الآمنة" التي تحدث عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هي في الأساس مطروحة من قبل الرئيس التركي رجب أردوغان، منذ بداية الأزمة السورية.

إقرأ التفاصيل
14
أمن

قوات الإحتلال ووحدات خاصة تقتحم الأقصى و”المرواني” و”الصخرة”

اقتحمت قوة معززة من ضباط وجنود الاحتلال الاسرائيلي ومن الوحدات الخاصة، وقيادات من الاحتلال، صباح الخميس، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وداهمت “المصلى المرواني” ومسجد قبة الصخرة المشرفة. يُشار إلى أن هذه الاقتحامات تأتي بعد محاولة أحد عناصر شرطة الاحتلال بقبعته التلمودية (الكيباه) اقتحام قبة مسجد الصخرة، وفرض الاحتلال حصاراً لساعات طويلة على بواباته.

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

"مجلس سوريا الديمقراطية": لطالما كنا مدركين بأن إنهاء التنظيمات الإرهابية مهمة وطنية سورية

أدان "مجلس سوريا الديمقراطية" الجناح السياسي لـ "قسد" التفجير الذي وقع يوم أمس في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي ووصفه بـ "الجبان"، مؤكداً أن التفجير الانتحاري راح ضحيته مسلحين من "قسد" ومن الشركاء في "التحالف الدولي" كانوا يقومون بمهامهم اليومية بالإضافة إلى مدنيين من منبج.

إقرأ التفاصيل
14
المزيد