أخبار - دين
دين

الرئيس عون: من ينسى التاريخ يكرر الاخطاء

شارك رئيس الجمهوريّة العماد ​ميشال عون​ واللبنانية الاولى السيدة ​ناديا الشامي عون​ في قداس احتفالي في بيت مري اقيم في مناسبة عيد يوحنّا المعمدان ومرور 250 سنة على بناء كنيسة الدير الأثريّة في بيت مري.

التفاصيل
15
دين

البطريرك الماروني يدعو المسؤولين اللبنانيين إلى تجنب "النزاعات الحادة" و"الإساءات المتبادلة"

حيا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، الأحد، "فخامة رئيس الجمهورية الذي يعتبر "أبا مدنيا" لجميع اللبنانيين، ويشاركه فيها كل المسؤولين في المؤسسات الدستورية".

التفاصيل
20
دين

السيد الخامنئي: ايران لن تتفاوض مع اميركا والاتحاد الاوروربي بشأن وجودها في الشرق الاوسط

أكد الإمام السيّد علي الخامنئي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتفاوض مع أميركا و​الإتحاد الأوروبي​ بشأن وجودها في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الحكومة الأميركيّة مثيرة الفتن وناشرة للفساد.

التفاصيل
48
دين

الرئيس عون: قرار الكيان الغاصب فرض ضرائب على كنيسة القيامة بمثابة إستهداف ممنهج للوجود مسيحي في الأراضي المحتلّة...ومواقف منددة وشاجبة

ادان رئيس الجمهوريّة ميشال عون قرار سلطات الإحتلال الصهيوني بفرض ضرائب على الكنائس والأديرة والمقامات الدينيّة في القدس بما يتنافى والقوانين والأعراف الدوليّة وينقض الإتفاقيّات الخاصّة بأماكن العبادة في القدس.

التفاصيل
40
دين

بعد القدس سلطات الاحتلال تفرض ضرائب على كنيسة القيامة والاخيرة تُغلق أبوابها

أغلقت كنيسة القيامة في مدينة القدس المحتلة أبوابها حتى إشعار آخر إحتجاجاً على الضرائب التي أقرتها سلطات الإحتلال الصهيوني وهي المرة الأولى التي تقفل الكنيسة أبوابها منذ مئات السنين في حالة اللاحرب.

التفاصيل
52
دين

بتكليف من الرئيس الأسد عزام يهنئ طائفة الأرمن الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد

بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد قدم وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام التهاني للطائفة الأرمنية الأرثوذكسية التي تسير وفق التقويم الشرقي بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

التفاصيل
27
دين

نداءات لمقاطعة قداس البطريرك ثيوفيلوس لمناسبة عيد الميلاد في كنيسة المهد

وصل البطريرك اليوناني ثيوفيلوس إلى ​كنيسة المهد​ في ​بيت لحم​ تحت حراسة مشددة في أعقاب الكشف عن صفقات العقارات الفاسدة والمشبوهة، التي ألحقت ضررا كبيرا بمكانة الكنيسة اليونانية الأرثوذوكسية وبقدرتها على العمل لمصلحة أبناء الطائفة في البلاد.

التفاصيل
40
دين

روحاني يهنئ زعماء الدول بولادة السيد المسيح (ع) وبدء العام الميلادي الجديد

بعث الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني برقيات تهئنة منفصلة الى زعماء وقادة دول العالم بمناسبة ولادة السيد المسيح (ع) وبدء العام الميلادي الجديد، معربا عن امله بان يكون عام 2018 ، عاما مفعما بالمعنوية والعزة والرخاء ورفع التمييز وخال من العنف لجميع شعوب العالم.

التفاصيل
33
دين

الراعي: نحمل القدس في صلاتنا ليتم التراجع عن القرار الاميركي بشأنها

قال البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي نحمل اليوم في صلاتنا القدس ليتم التراجع عن القرار الاميركي بشأنها. كلام الراعي جاء مساء الجمعة خلال إضاءة شجرة عيد ميلاد السيد المسيح(ع) في الصرح البطريركي في بكركي، حيث اضاف البطريرك الراعي أنه يجب إعطاء الرجاء للناس بالافعال والمبادرات.

التفاصيل
23
دين

بطريرك يازجي: ضرورة توطيد الاستقرار واحلال السلام في سوريا

قال بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس، يوحنا العاشر يازجي، حول زيارته الأخيرة إلى روسيا، أنها كانت فرصة للتباحث في ما يجري من أحداث في الشرق الأوسط، في سوريا ولبنان وفي كل أرجاء المنطقة.

التفاصيل
47
دين

البطريرك الماروني يأسف لقرار ترامب: من الواجب العودة عن القرار الهدام

أسف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، الأحد، لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب "إعلان القدس عاصمة لدولة "إسرائيل"، والأمر بنقل السفارة الأميركية إليها"، وأضاف أن "ذلك يخالف قرارات الشرعية الدولية، ويتحدى الإرادة الدولية والإقليمية".

التفاصيل
34
دين

الشيخ العيلاني هنأ المسلمين بذكرى ولادة النبي محمد (ص)

هنأ إمام مسجد الغفران في صيدا الشيخ حسام العيلاني اللبنانيين عموماً والمسلمين خصوصاً بذكرى النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم القائد والقدوة لمقاومينا الأبطال، داعياً إلى الإقتداء به فهو نبي الوحدة الذي دعانا إلى المحبة والعلم والإبتعاد عن الحقد والجهل بل دعانا إلى التلاقي والتعاون لإفشال مخططات الفتنة التي تستهدف أمتنا ووطننا. وختم الشيخ العيلاني قائلاً "نعاهد صاحب الذكرى بأن نقتدي به وأن نحفظ المقاومين ونحمي ظهورهم ونقف في وجه كل من يتطاول عليهم ويطعنهم في الظهر".

التفاصيل
38
دين

مسيرات العاشر من محرم في مختلف المناطق اللبنانية من الجنوب الى البقاع

احياء للعاشر من محرم نظم حزب الله في الجنوب مسيرة جماهيرية حاشدة في مدينة صور انطلقت من أمام مسجد الامام الحسين عليه السلام وتحدث في ختامها رئيس المجلس التنفيذي السيد هاشم صفي الدين مؤكدا أن الصهاينة أعجز من أن يكونوا قادرين على حسم أي عدوان جديد على لبنان.

التفاصيل
76
دين

استكمال تحضيرات إحياء مراسم عاشوراء في قضاء الهرمل

استكملت التحضيرات اللازمة لإحياء مراسم عاشوراء لهذا العام في مدينة الهرمل وقرى القضاء، فارتفعت الرايات الحسينية واللافتات على الطرقات الرئيسية والفرعية. ويقيم حزب الله مجلسا مركزيا في قاعة مجمع سيد الشهداء (ع) في مدينة الهرمل الساعة الخامسة عصرا طيلة أيام عاشوراء ، كما يقيم مجلسا مركزيا آخر في مجمع سيد الشهداء في بلدة القصر ، إضافة إلى أربعة وثلاثين مجلسا فرعيا في أحياء المدينة وقرى القضاء.

التفاصيل
51
المزيد