ايران تدخل منظومة "باور 373" الصاروخية محلية الصنع الخدمة غدا
تاريخ النشر 16:03 21-08-2019 الكاتب: إذاعة النور المصدر: وكالات البلد: إيران
60

تستعد قيادة الجيش الايراني للإعلان غداً الخميس عن منظومة صاروخية دفاعية "باور 373" متطورة محلية الصنع، كما ستدخل المنظومة في الخدمة بمناسبة يوم الصناعات الدفاعية بحضور الرئيس الإيراني "حسن روحاني".

وبحسب معلومات خاصة لوكالة "يونيوز" فان منظومة "باور 373" الدفاعية الإيرانية هي نظام دفاعي جوي ذو مدى وارتفاع عاليين، تتوافق مع منظومة "اس 300" الروسية.

ومن المقرر أن تدخل في الخدمة العسكرية للقوات المسلحة الايرانية، وتتميز بقدرتها الدفاعية التي تتفوق على مثيلاتها الاجنبية المشابهة مثل منظومة "اس 300" الروسية، كما أنها قادرة على اكتشاف 300 هدف في وقت واحد، وتعقب 60 هدفا، والاشتباك مع 6 اهداف بوقت واحد، وقادرة على مواجهة طائرات الصيد والشبح والطائرات الاستراتيجية والقاذفات وطائرات بدون طيار وطائرات الاستطلاع والطائرات الحربية الالكترونية الخاصة والمروحيات، ومواجهة صواريخ كروز والصواريخ المضادة للرادارات والصواريخ الباليستية.

وتتميز هذه المنظومة بالسرعة في العمل والسهولة في الاعداد والصيانة ومدة الصلاحية العالية وعامل السلامة المشغل، وتتطابق مع التكنولوجيا الحديثة والقدرة على الاستبدال وتأمين قطع الغيار.

وأكّدت وزارة الدفاع الايرانية أنّها ستتمكن عبر هذه المنظومة من تأمين مجالها الجوي بالكامل من الهجمات الجوية والصاروخية.

الى ذلك، جدد حرس الثورة الإسلاميّة الإيرانيّة تأكديه بأن تعزيز القدرات الدفاعية موجود على جدول أعمال القوات المسلحة الايرانية، وهو على رأس اولويات المؤسسات العسكرية والدفاعية في البلاد، مشدداً على أنّ حرس الثورة الاسلامية لن يتوانى للحظة عن تطبيق هذه الضرورة المهمة.

وفي بيان بمناسبة يوم الصناعات الدفاعية في ايران، أشار الحرس الثوري الى ان منجزات وقدرات المجال الدفاعي العظيمة في البلاد في المجالات البرية والبحرية والجو فضاء صنعت بما يتناسب مع المعايير العالمية الحديثة والرد على التهديدات المحتملة، ما جعل الجمهورية الاسلامية الايرانية الاولى في المنطقة وفي مصاف التنافس مع القوى الاجنبية.

وفي الاطار، اكد رئيس الأركان العامة للقوّات المسلّحة الإيرانيّة اللواء محمّد باقري أنّ طهران بلغت قوّتها مستوى جعلت اليأس يدبّ في قلوب الأعداء، مشيراً إلى أنّ هذا ما سيمّهد لتكون إيران قوة لا تهزم على الصعيد الدولي في المرحلة الثانية من عمر الثورة الاسلامية.

وأوضح باقري أنّ منظمة الدفاع المدني في البلاد بلغت مستوى مطلوباً في مواجهة التهديدات على مختلف الصعد بفضل البرمجة الجيدة والتعاون مع الحكومة ومختلف الوزارات والمؤسسات الدفاعية.

من جهته، اكد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري في إيران علي رضا تنكسيري أن الناقلة "أدريان دريا" ليست بحاجة إلى مواكبة من قوات الحرس، مشدداً على أن التعرض لها سيرد عليه بشكل سريع، ويأتي ذلك في أعقاب إعلان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن الولايات المتحدة ستقوم بكل ما بوسعها من إجراءات لمنع الناقلة الإيرانية من تسليم النفط إلى سوريا.

في غضون ذلك، أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أنّ بلاده ستنضمّ إلى قوة بحرية تقودها الولايات المتّحدة الأميركية لتأمين الملاحة في الخليج.


 
  • صندوق البريد : 197/25 لبنان - بيروت
  • فاكس الإدارة العامة : 544110-1-961+
  • عبر الهاتف: 543555-1-961+
  • فاكس البرامج العامة: 270038-1-961+
  • فاكس الأخبار: 270042-1-961+
المزيد
  • حمص - FM 92.3 Mhz
  • طرطوس - FM 92.3 Mhz
  • حلب وريفها - FM 98.7 Mhz
  • دمشق وريفها - FM 91.3 Mhz / FM 91.5 Mhz
  • البقاع - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الجنوب - FM 91.7 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الشمال - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • بيروت وجبل لبنان - FM 91.9 Mhz / FM 91.7 Mhz
المزيد