التحرّكات الشعبيّة تتواصل في يومها الثاني... وإلغاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقرّرة في بعبدا
تاريخ النشر 13:07 18-10-2019 الكاتب: إذاعة النور المصدر: خاص إذاعة النور البلد: لبنان
37

هي الضرائب فعلت فعلها مجدّداً وإنتفض لبنان، الطرقات لم تخلُ من الإطارات المشتعلّة والمحتجّين الذين تنقّلوا من منطقة إلى أخرى، تعبيراً عن معاناتهم المزمنة نتيجة السياسات والمقاربات المعتمدة التي لم تتغيّر يوماً.

وعلى الاثر، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء​ إلغاء جلسة مجلس الوزراء التي كان من المقرر عقدها بعد ظهر اليوم في ​القصر الجمهوري​ في بعبدا​.

وقد أقفلت العديد من الطرقات وسط بيروت بالتزامن مع تنظيم تظاهرة في رياض الصلح، إنطلقت بإتجاه شارع المصارف وتحديداً إلى مصرف لبنان إحتجاجاً على الضرائب الجديدة.

وإلى طريق المطار التي أغلقها المتظاهرون مراراً بالإطارات المشتعلة إحتجاجاً على الضرائب الجديدة،  قبل أن يُعيد الجيش اللبناني فتحها.

كما جرى قطع عدد من المحتجين طريق الأوزاعي عند مفرق البيكنيك وجسر السلطان إبراهيم بالإطارات المشتعلة.

وفي الضاحية الجنوبيّة، أقفلت العديد من الطرقات من قبل المتظاهرين، هذا وقطع المحتجّون طرقات خلدة والناعمة والجية بشكل كامل.

كذلك قطع المتظاهرون طريق ​فرن الشباك​ المؤدّي إلى ​الحازمية، والطريق عند جسر جل الديب، إضافةً إلى جسر انطلياس والطريق البحرية حيث تحويل للسير باتجاه الطرقات المجاورة. كما أشعل المحتجون الإطارات تحت جسر الدورة باتجاه جونية، هذا وقطع المحتجون الطريق البحريّة أمام شكرة كهرباء الذوق بالإطارات المشتعلة،

وفي البترون، قطع عدد من المتظاهرين الطريق البحرية القديمة في شكا إحتجاجاً على الأوضاع الراهنة.

وفي الجنوب، أعاد الجيش اللبناني فتح الطريق البحرية في صيدا بعدما قطعها عدد من المحتجّين، فيما جرى إقفال معظم الطرقات المؤدية إلى قرى اقضية بنت جبيل ومرجعيون وصور والنبطية وبخاصة عند مثلث برج قلاويه: قلاويه -الغندورية - فرون-  ديركيفا - صريفا.

هذا وقطع المتظاهرون جميع الطرق من أوتوستراد الزهراني​ وتلك المؤدية إلى قرى وبلدات الساحل في الزهراني من الأوتوستراد الشرقي إلى الطريق العام البحريّة.

وفي الشمال، أُعيد فتح طريق عام حلبا، كما فتح الجيش كل الطرق والمداخل المؤدية الى قضاء الكورة.

وفي البقاع، أُزيلت العوائق وبقايا الإطارات المشتعلة عند دوار بلدة دورس لجهة مدخل بعلبك الجنوبي لتسهيل المرور.

وكانت غرفة التحكّم المروري أفادت عن قطع طريق شتورا بالإتجاهين من قبل بعض المحتجين وتحويل السير باتجاه الطرق المجاورة، مشيرةً أيضاً إلى قطع طريق صوفر محلة مفرق شانيه.

هذا وقطع عدد من المحتّجون طريق أبلح الفرزل بالعوائق والإطارات المشتعلة، كما قطعوا طريق​ ​ترشيش​ زحلة وجرى تحويل السير الى الطرقات المجاورة.

وفي البقاع الشمالي، قُطعت الطريق الدولية في اللبوة وجسر العاصي.

الى ذلك، اشارت وزيرة الداخلية ريّا الحسن إلى رفضها القبول المس بالممتلكات العامة والخاصة وتعريض أمن المواطنين للخطر، مشيرةً إلى أنّه إذا حصل أيّ اعمال تخريبية تخرج عن اطار المظاهرات السلمية ستأخذ القوى الامنية اجراءات معينة، وسترى كيف ستمنع هذه الاعمال.

وفي سياقٍ متّصل، تلقّى رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون تقارير متلاحقة من الأجهزة المعنيّة حول التطوّرات الحاصلة وأعطى التوجيهات اللازمة بهذا الخصوص.

 
  • صندوق البريد : 197/25 لبنان - بيروت
  • فاكس الإدارة العامة : 544110-1-961+
  • عبر الهاتف: 543555-1-961+
  • فاكس البرامج العامة: 270038-1-961+
  • فاكس الأخبار: 270042-1-961+
المزيد
  • حمص - FM 92.3 Mhz
  • طرطوس - FM 92.3 Mhz
  • حلب وريفها - FM 98.7 Mhz
  • دمشق وريفها - FM 91.3 Mhz / FM 91.5 Mhz
  • البقاع - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الجنوب - FM 91.7 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الشمال - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • بيروت وجبل لبنان - FM 91.9 Mhz / FM 91.7 Mhz
المزيد