أبرز التطورات على الساحة السورية لليوم الجمعة 31 تموز 2020
تاريخ النشر 10:49 31-07-2020 الكاتب: إذاعة النور المصدر: وكالات البلد: إقليمي
22

أبرز التطورات على الساحة السورية: التاريخ: 31_7_2020

المشهد الميداني والأمني:

حلب: 

- دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بين مسلحين من فصائل "الجيش الحر" الموالية لتركيا فيما بينهم، في بلدة جنديرس جنوب غرب مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، لأسباب مجهولة.
- أصيب مدنيان إثر إلقاء شخصين مجهولين قنبلة يدوية، إثر خلافهما مع "شرطة المرور _الجيش الحر" على دوار السنتر وسط مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي.

حمص:

- ضبطت الجهات المختصة في حمص ومن خلال المتابعة الدائمة والدقيقة لشبكات تهريب الأسلحة والذخائر للمجموعات الإرهابية ضبطت عند الحدود الإدارية بين محافظتي حمص وحماة كمية كبيرة ومتنوعة من الأسلحة والذخيرة أثناء محاولة تهريبها إلى الإرهابيين في ريف إدلب الشمالي.
وشملت المضبوطات بنادق آلية ورشاشات متوسطة وصواريخ محمولة على الكتف وقذائف آر بي جي وقذائف هاون مختلفة العيارات ومدفع هاون وقنابل يدوية وكمية كبيرة من الذخيرة الخفيفة والمتوسطة.

دير الزور:

- قتل مختار بلدة الدحلة الخاضعة لسيطرة "قسد" بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، على أيدي مسلحين مجهولين.

الرقة:

- قتل أحد مسلحي "قسد" إثر إطلاق مسلحين مجهولين النار عليه في مدينة الرقة.

المشهد العام:

محليا:

- أكد الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق وقوفه المطلق مع الشعب العربي السوري بمواجهة العدوان الأميركي الاقتصادي الإرهابي المتمثل بما يسمى قانون قيصر.
وشدد رئيس الاتحاد "علي الساعدي" خلال لقائه السفير السوري ببغداد صطام "جدعان الدندح" خلال زيارة وفد من الاتحاد ضم عددا من أعضاء مكتبه التنفيذي ورؤساء النقابات العامة فيه للسفارة السورية في بغداد على وقوف الطبقة العاملة العراقية مع سورية في خندق واحد لمواجهة هذا العدوان الجائر والغاشم.
وقال "الساعدي" في تصريح لـ "سانا" إن وفد الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق تشرف بزيارة السفارة السورية اليوم من أجل أن يؤكد موقفه المستنكر بشدة لقانون قيصر السيئ الصيت الذي شرعته الامبريالية الأميركية والذي يحاول النيل من قوة وصمود سورية.
وأعرب عن "قناعة الطبقة العاملة العراقية بقدرة سورية على إفشال هذا الحصار والانتصار عليه حتما"، مضيفا أن سورية ستبقى نبراسا للأمة وما هذه المؤامرات الامبريالية والعدوانية الا نتيجة طبيعية لمواقف سورية وقيادتها محور المقاومة.
بدوره نوه السفير "الدندح" بموقف الشعب العراقي من خلال نقاباته واتحاداته وأحزابه الوطنية والقومية وقواه السياسية في مساندة الشعب العربي السوري بوجه القانون الاقتصادي الإرهابي المسمى قانون قيصر، مضيفا أن الشعب السوري الذي خاض حربا شرسة طيلة عشر سنوات وخرج منها منتصرا لن يتزعزع أمام ما يسمى بقانون قيصر الإرهابي وسينتصر حتما.

- أعلنت ما تسمى "الإدارة الذاتية الكردية" لشمال وشرق سوريا، عن تسجيل سبعة عشرة إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها توزعت على الشكل التالي: 11 حالة في محافظة الحسكة و ريفها، 3حالات في الرقة و3 حالات في دير الزور.

دولياً:

- قال النائب في البرلمان المصري مصطفى بكري، إن قرار إرسال قوات الجيش المصري إلى أي دولة لا يتم إلا عبر البرلمان، نافيا الأنباء حول إرسال قوات إلى سوريا.
وأكد البرلماني المصري في تصريحات لـRT، أن: "ما نشرته الأناضول حول إرسال قوات مصرية لسوريا كذب ودعاية رخيصة القصد منها التغطية على جرائم أردوغان في ليبيا".

 
  • صندوق البريد : 197/25 لبنان - بيروت
  • فاكس الإدارة العامة : 544110-1-961+
  • عبر الهاتف: 543555-1-961+
  • فاكس البرامج العامة: 270038-1-961+
  • فاكس الأخبار: 270042-1-961+
المزيد
  • حمص - FM 92.3 Mhz
  • طرطوس - FM 92.3 Mhz
  • حلب وريفها - FM 98.7 Mhz
  • دمشق وريفها - FM 91.3 Mhz / FM 91.5 Mhz
  • البقاع - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الجنوب - FM 91.7 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الشمال - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • بيروت وجبل لبنان - FM 91.9 Mhz / FM 91.7 Mhz
المزيد