تقارير
أمن

جريمة "غار الدماء" في تونس تفتح ملف عودة الإرهابيين ووجوب دعم الأجهزة الأمنية (تقرير)

مرة جديدة يضرب الإرهاب تونس ويقطف أرواح خيرة جنودها البواسل، في عملية مباغتة شهدتها منطقة "غار الدماء" بمحافظة جندوبة شمال غربي البلاد. العملية الإرهابية هذه جاءت في وقت تعيش فيه البلاد أزمة سياسية واقتصادية خانقة، تبدو فيه أحوج ما تكون إلى الاستقرار الأمني.

التفاصيل
19
إقتصاد

ماذا ترتب المماطلة في تشكيل الحكومة من تبعاتٍ على الإقتصاد اللبناني؟ (تقرير)

عجلة تشكيل الحكومة المعرقلة لا تلبّد مسار الحياة السياسية فقط ، بل لها تبعات أيضاً على الإقتصاد اللبناني، حيث تشير التحذيرات إلى ضرورة عدم الإستمرار في السياسة المتبعة والركون إلى حكومة تنهض بالإقتصاد.

التفاصيل
15
متفرقات

"إمعاناً في الحياة" عنوان كتاب يروي قصص تظهر أهمية وهب الأعضاء و ضرورة التوعية الرسمية في مجال الوهب الطبّي (تقرير)

ثقافة وهب الأعضاء كانت الحاضر الأبرز في حفل إصدار وتوقيع كتاب "إمعاناً في الحياة" للكاتب الدكتور هاشم نور الدين الذي حضرته شخصيات سياسية دينية وثقافية في قاعة السيدة الزهراء في مسجد الامامين الحسنين(ع) ببيروت

التفاصيل
43
سياسة

الوزير زعيتر يسعى لإعادة تفعيل تصدير البضائع إلى الخارج عبر معبر نصيب الحدودي

يعتزم وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال غازي زعيتر الإتصال برئيسي الجمهورية ومجلس النواب ورئيس الحكومة المكلف بغية إعادة تفعيل تصدير البضائع إلى الخارج عبر معبر نصيب الحدودي، وذلك بعدما استعاد الجيش السوري السيطرة عليه.

التفاصيل
13
سياسة

تمثيل النواب السنّة المستقلين عائق إضافي أمام تشكيل الحكومة: ماذا عن الخيارات المقبلة لهؤلاء النواب؟ (تقرير)

عندما جرى تكليف الرئيس سعد الحريري، حُدّدت معايير تمثيل الكتل النيابية في الحكومة. يومها، راج الحديث عن عدد من الصيغ غير الرسمية، أبرزها اعتماد وزير لكل أربعة نواب.

التفاصيل
13
سياسة

لا جديد على خطّ تشكيل الحكومة... وجنبلاط من بعبدا:نتائج الإنتخابات أعطتنا 3 وزراء

في إطار اللقاءات التي يجريها للوصول إلى تمتين الوحدة الوطنية وإشاعة أجواء الهدوء والإسراع في تشكيل الحكومة.. استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا رئيسَ ​الحزبِ التقدمي الاشتراكي​ النائب السابق وليد جنبلاط.

التفاصيل
13
سياسة

عدمُ اعتماد المعيار الواحد بين مختلف الأفرقاء مكمنُ عقدة تشكيل الحكومة اللبنانية (تقرير)

المعيار الواحد ضابط الإيقاع في عملية تشكيل الحكومة، ضابطٌ مفقود حتى هذه اللحظة في رحلة الرئيس المكلف سعد الحريري لتشكيل حكومة لبنان العتيدة، ما راكَم عقداً وثغرات وأخذ ورد وتجاذبات، ولو وجد لكانت الأمور سهلة.

التفاصيل
23
متفرقات

(تقرير) أزمة نفايات في شوارع صيدا ...وروائح كريهة تنتشر في ارجاء المدينة

قام النائب اسامة سعد وعدد من ابناء مدينة صيدا بالامس بزيارة ميدانية الى معمل معالجة النفايات في صيدا لكشف المخالفات والتدهور البيئي الحاصل ما ادى الى تصادم بينهم وبين حراس وعمال المعمل .

التفاصيل
28
سياسة

قروض الإسكان رهن الجمود السياسي في لبنان: هل من تطورات جديدة تحرّك الملف؟

مؤلمة هي صرخة الشباب في لبنان، وكلّ ما في قضية الإسكان بات مؤلماً أيضاً، إذ لم يستطع الغموض المسيطر على هذا الملف طمس مطالب المواطن، التي حملتها إذاعة النور إلى المدير العام لوزارة الإسكان روني لحود.

التفاصيل
119
رياضة

ما هو مفهوم التشجيع الرياضي الصحيح في كرة القدم؟ وهل تتحلى الجماهير اللبنانية بثقافة الروح الرياضية؟ (تقرير)

فور انتهاء أي مباراة من مباريات كأس العالم لكرة القدم يتصافح لاعبو الفرق المتنافسة ثم يتوجهون نحو الجماهير التي تستقبلهم بالتصفيق الحار حتى لو كانت نتيجة المباراة تقصي منتخباتهم من المونديال، فتتجلى الروح الرياضية على أرض الملعب بأبهى صورها

التفاصيل
34
سياسة

قرار وزير الصحة بتخفيض موازنات بعض المستشفيات يزيد معاناة القطاع الصحي والإستشفاء (تقرير )

لا يبدو قرار وزارة الصحة الأخير بتخفيض التقديمات المالية لبعض المستشفيات قرار عادياً، بل يحمل في طياته الكثير الكثير، الإستنسابية والمناطقية والإنتماء معاير طبقت في اختيار المستشفيات التي تخفض موازناتها

التفاصيل
29
سياسة

انجازات الجيش السوري جنوب سوريا تُسقط عنها صفتها كقاعدة لضخ الإرهاب من جديد إلى دمشق وسط إنهيار في صفوف المسلحين

متسارعة بدت خطوات الجيش السوري وحلفائه على طريق ضرب الوجود الارهابي في الجنوب السوري، قاطعة بذلك خطوط الامداد المغذاة من الحدود مع الكيان الغاصب من جهة والاردن من جهة ثانية حيث قاعدة الدعم القادم من من عدة دول غربية وعربية، بحسب ما يؤكد لنا اللواء يحيى سليمان : "  هجوم الجيش السوري قطع خطوط الامداد مع الاردن و لاحقا مع الكيان الصهيوني و بالتالي سيضع هذه المجموعات بموقف حرج جدا ، لا يستطيعوا الاستمرار لذلك نرى ان معدل التسارع في تحرير منطقة الجنوب يسير اكثر من الشكل الطبيعي "

التفاصيل
55
سياسة

بعد مرور خمسة عشر عاماً على إعلانها محافظة..هل اكتمل الوجود الرسمي لدوائر الدولة في محافظة بعلبك الهرمل؟ (تقرير)

منذ إعلان بعلبك – الهرمل محافظة في تموز عام 2003 والمساعي جارية في سبيل إيجاد كل المستلزمات الضرورية للمواطنين فيها، وتكتل نواب المنطقة عمل ولا يزال يعمل جاهداً في سبيل تعزيز حضور الدوائر الرسمية فيها، حتى نجح في تحقيق العديد من الإنجازات.

التفاصيل
29
المزيد