تقارير
سياسة

"قوة لبنان في قوته"...فلماذا يصر البعض على ان تكون في "ضعفه" ؟(تقرير)

"لبنانُ يرفضُ هبةً عسكريةً روسية" ... عنوانٌ استدعى من جديد طرحَ تساؤلاتٍ حولَ أسبابِ استمرارِ سياساتِ بعضِ الطبقةِ الحاكمةِ التي تحرُمُ المؤسسةَ العسكريةَ والأجهزةَ الأمنيةَ دعماً عسكرياً يعززُ قدراتِها في مواجهةِ الأخطارِ والتحديات.

إقرأ التفاصيل
82
متفرقات

مواقع التواصل الإجتماعي تشتعل بتغريدات وتعليقات بعد مقابلة السيد نصرالله (تقرير)

كلّ من تابع مواقع التواصل الاجتماعي قبل ساعات من مقابلة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على قناة الميادين، وحتى بعد انتهائها بساعات، لمس شوق الجمهور المحب للسيد نصر الله.

إقرأ التفاصيل
290
إقتصاد

ما اهمية المصرف العربي الذي اقترحه الرئيس عون في القمة العربية لإعادة الإعمار والتنمية ؟ (تقرير)

في خلاصة القمة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية، مبادرة اتُفق عليها بين الوفود العرب ، تقدم بها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، مبادرة باتجاه تأسيس مصرف عربي لإعادة الإعمار والتنمية .

إقرأ التفاصيل
25
أمن

ماذا يحمل التصعيد الإسرائيلي في سوريا بين طياته؟ وما هي خلفياته؟ (تقرير)

تصعيد إسرائيلي واسع ضد سوريا تمثل بغارات جوية إستهدفت مواقع عسكرية في محيط دمشق والجنوب السوري.. عدوان جديد نفذته الطائرات الإسرائيلية إنطلاقاً من الأجواء اللبنانية تصدت له الدفاعات الجوية السورية وتمكنت من إسقاط العديد من الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها.

إقرأ التفاصيل
73
سياسة

زيارة هيل الى بيروت ...رسائل تهويل اميركية وتحريض على المقاومة

حل مساعد وزير الخارجية الاميركي ديفيد هيل ضيفاً ثقيلاً في بيروت متنقلاً بين المسؤولين اللبنانين حاملا معه رسالة وزير الخارجية الاميركي الذي يجول في المنطقة محرضاً على ايران وحزب الله.

إقرأ التفاصيل
54
سياسة

الملف الحكومي على حاله ...والصمد لإذاعتنا: نطالب رئيس الحكومة المكلف بعدم الوقوف متفرجا وترك الآخرين يقومون بمهام التأليف

من طريق الإنتخابات النيابية ونتائجها كان من المفترض أن تسير عجلة تأليف الحكومة ، طريق فضل الرئيس المكلف الإبتعاد عنه لا بل وعدم احترامه  أكثر من ذلك ، غاب المعيار الواحد في التعاطي مع مختلف الكتل ، فاصطدم التشكيل بعقبات وموانع مختلفة ، نعيش نتائجها حتى اليوم.

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى يدعو لعدم دعوة ليبيا للقمة الاقتصادية

دعوة ليبيا للمشاركة في القمة العربية الإقتصادية المقرر عقدها في بيروت شكلت محور الإجتماع الطارئ للمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى بهيئتيه الشرعية والتنفيذية برئاسة الشيخ عبد الأمير قبلان.

إقرأ التفاصيل
84
إقتصاد

واقع متأزم يحكم ملف الإستشفاء والطبابة في لبنان ويهدد أدنى حق من حقوق المواطن.. فما هو الحل؟ (تقرير)

"ليس لدينا سرير لاستقبال مريضكم، يجب دفع كامل التكاليف لإدخال الحالة، غرفة الطوارئ ممتلئة ولا يمكننا فعل شيء" عبارات يسمعها المواطن اللبناني عندما يبتلى بمرض يضعه بين أيدي المستشفيات التي يكون بعضها سبباً في معاناة المريض أو حتى وفاته على أبوابها، أما الطبابة فحدث ولا حرج عن اطباء مخالفين وتكاليف علاجية ودوائية مرتفعة الثمن.

إقرأ التفاصيل
36
سياسة

إضراب تحذيري يشل المؤسسات والإدارات.. والأسمر: التحرك موجه ضد معطلي تشكيل الحكومة

عقب يومين على دعوة الاتحاد العمالي العام للاضراب نهار الجمعة، لبت نسبة جيدة من العمال والمؤسسات والنقابات دعوة الاتحاد تحت شعار "الاسراع في تشكيل حكومة اكفاء تخرج لبنان من ازمته الحالية".

إقرأ التفاصيل
36
سياسة

عودة الحرارة إلى خط التأليف ..ومراد لإذاعتنا: قدمنا جملة من الأسماء ومن سيمثلنا في الحكومة سيصبح فرداً من اللقاء حصرا

كما كانت نهاية العام ألفين وثمانية عشر.. بدت الأيام الأولى للعام الجديد.. حركة مستمرة بشأن تأليف الحكومة إلا أنها تبدو حتى اللحظة بلا نتيجة وفق ما ألمحت لإذاعة النور أوساط متابعة لعملية التشكيل..

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

بوادر توافق عربي على عودة سوريا الى الجامعة العربية.. فهل تشارك في القمة الاقتصادية العربية في بيروت؟ ( تقرير)

هل تشارك الدولة السورية في القمة الاقتصادية العربية في لبنان؟ سؤال يعود الى الواجهة في ضوء التوجه العربي للارتماء في حضن سوريا بعد قطيعة دامت اكثر من سبع سنوات ومسارعة العديد من الدول العربية لفتح سفاراتها في دمشق.

إقرأ التفاصيل
56
سياسة

إذاعة النور تتابع تطور ملف النزوح السوري.. والسفير علي لاذاعتنا: أرقام العائدين تفوق ما ينشر

شهد ملف النازحين السوريين في العام 2018 تطورا لافتا حيث ازدادت نسب العائدين الى ديارهم بشكل ملحوظ، لا سيما وان تقدم الجيش السوري على الجبهات واستعادة اراضي البلاد بشكل سريع أمن العودة الآمنة والطوعية لأبناء الوطن.

إقرأ التفاصيل
46
سياسة

طيران العدو يحتمي بالطيران المدني معرّضاً لبنان لكارثة: انتهاكٌ "إسرائيلي" سافر للقوانين والأعراف الدولية (تقرير)

دون رادع لجأت الطائرات الحربية "الإسرائيلية" المعادية إلى الإحتماء بطائرات مدنية خلال استباحتها الأجواء اللبنانية لشنّ عدوان على سوريا، ما شكّل خطراً على حركة الملاحة الجوية فوق لبنان وكاد يؤدي إلى كارثة كبيرة.

إقرأ التفاصيل
56
المزيد