تقارير - سياسة
سياسة

"قوة لبنان في قوته"...فلماذا يصر البعض على ان تكون في "ضعفه" ؟(تقرير)

"لبنانُ يرفضُ هبةً عسكريةً روسية" ... عنوانٌ استدعى من جديد طرحَ تساؤلاتٍ حولَ أسبابِ استمرارِ سياساتِ بعضِ الطبقةِ الحاكمةِ التي تحرُمُ المؤسسةَ العسكريةَ والأجهزةَ الأمنيةَ دعماً عسكرياً يعززُ قدراتِها في مواجهةِ الأخطارِ والتحديات.

التفاصيل
28
سياسة

مئتا يوم على انطلاق قطار التكليف والحكومة لم تبصر النور بعد ...والوزير خوري لاذاعتنا: لبنان بلد توافقي ويجب ايجاد حل مقبول من جميع الاطراف

مئتا يوم على انطلاق قطار التكليف والحكومة لم تبصر النور بعد.. محطات عديدة سلكها مسارُ التأليف تخللها الكثيرُ من المطبات التي حالت دون ولادة الحكومة حتى الساعة وما لذلك من تبعاتٍ سياسية واقتصادية كبيرة يتحمل مسؤوليتَها اولا واخيرا الرئيسُ المكلف الذي تقع على عاتقه عمليةُ التأليف..

التفاصيل
11
سياسة

ممثل حماس في لبنان لاذاعتنا: الامم المتحدة اكدت اليوم ان نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته مشروعة

مرةً جديدة تفشل الإدارة الأميركية في تحقيق مراميها من خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة.. فكل مساعيها في إدانة حركة حماس والضغوطات التي مارستها لم تفلح حيث لم يوافق على مشروعها سوى ستٍ وثمانين دولة من أصل مئةٍ وخمس سبعين فكان الفشل في الحصول على أغلبية الثلثين.

التفاصيل
20
سياسة

وقفة تضامنية أمام الاسكوا في بيروت مع القضية الفلسطينية بدعوة من الاحزاب والقوى والشخصيات الوطنية والفصائل الفلسطينية (تقرير)

انتصاراً لفلسطين القضية، عنوان التجمع الجماهيري الذي أقامته الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية داخل حديقة جبران خليل جبران أمام مبنى الإسكوا بمشاركة حشد من الشخصيات السياسية والحزبية ..

التفاصيل
22
سياسة

اللقاء التشاوري: سنقوم بإختيار الحقيبة الوزارية التي نريد ...والحل سيكون بتوزير احد نوابنا

جولة تصعيدية جديدة في السباق إلى تشكيل الحكومة، كان بدئها الرئيس المكلف سعد الحريري برفضه المطلق إستقبال نواب اللقاء التشاوري، فما كان منهم إلا ان جددوا مطالبتهم بحقهم كاملاً كما اكد الوزير فيصل كرامي بعد لقاءٍ جمعهم في دارته بغياب النائب قاسم هاشم بداعي السفر.

التفاصيل
21
سياسة

في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني .. الإتحاد العمالي العام في لبنان متضامنا

في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، صرخة من الإتحاد العمالي العام في لبنان تضامناً مع العمال والكادحين في فلسطين ، خلال لقاء نقابي عقد في مقر الإتحاد تحت عنوان: معاً لتبقى فلسطين هي القضية المركزية والقدس عاصمتها الأبدية .

التفاصيل
23
سياسة

الفرزلي بعد جلسة مشتركة للجان: ناقشنا قضايا الافلاس وقانون التجارة البرية وغد لبنان أفضل بكثير من يومه وأمسه

مع بدء جلسة اللجان النيابية المشتركة، نفذ النواب وقفة تضامنية داخل المجلس النيابي بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، لينتقلوا بعد ذلك لمناقشة جدول الأعمال الذي يتضمن بندين يتعلقان بالتجارة البرية.

التفاصيل
42
سياسة

لا جديد في الملف الحكومي والحريري على موقفه ...وسكرية لاذاعتنا:مصرون على تمثيلنا

البلاد لا تزال تنتظر ولادة الحكومة العتيدة لمعالجة القضايا الملحة.. والرئيس المكلف لا يزال على موقفه الرافض تحديد موعد للنواب السنة المستقلين للقائهم والبحث معاً عن حل.

التفاصيل
19
سياسة

تشكيل الحكومة راوح مكانك ...وحركة الوزير باسيل لجس النبض وجوجلة الافكار ولا طروحات للحل (تقرير)

على حالها العقبة امام تشكيل الحكومة ،لم تتبدل ولم تتزحزح ، جل ما في الأمر مشاورات يقودها رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل عسى أن يحدث خرقاً في جدار الأزمة .

التفاصيل
16
سياسة

"المنار" تنظم لقاءً تضامنياً مع "قناة اﻻقصى" التي دمرتها همجية اﻻحتلال اﻻسرائيلي

"صباح النصر يا غزة" ... من قناة المنار في حارة حريك إلى قناة الأقصى في غزة كل التضامن ضد همجية العدوان الذي استهدف مبنى القناة قبل أيام تماماً كما استهدف مبنى قناة المنار في حرب تموز 2006 ، وقفة تضامنية حضرتها شخصيات سياسية وإعلامية .

التفاصيل
50
سياسة

النائب سكرية لإذاعتنا: الحريري يناور وعليه الإقرار بحقنا..وباقون على موقفنا

على حاله بقي الملف الحكومي من المراوحة في ظل العقدة المتمثلة برفض توزير احد النواب السنة الستة المستقلين، عقدةٌ تتكشف خلفياتُها وأهدافُها تباعاً مع اصرار الرئيس المكلف على عدم ادخالهم الى الندوة الوزارية وذهابه الى اتفاق لإعطاء الرئيس نجيب ميقاتي حصة وزارية.

التفاصيل
18
سياسة

الملف الحكومي .."مكانك راوح " وعقدة التيار الازرق لتمثل النواب السنة المستقلين لم تحل (تقرير)

إلى حائط مسدود وصلت مشاورات الحكومة، بغياب أي خرق على صعيد حل عقدة التيار الأزرق الرافضة لتمثل النواب السنة المستقلين بعد ان جرى تذليل عقبات متعددة في مختلف الطوائف،

التفاصيل
18
سياسة

مصادر لاذاعتنا: هذا الأسبوع سيشهد تزخيماً للإتصالات لمعالجة مطلب اللقاء التشاوري في التمثل داخل الحكومة

جولة جديدة من المشاورات في الملف الحكومي تنطلق هذا الأسبوع، بعد تعرقلها إثر العقدة المستقبلية المصممة على احتكار الحصة السنية، والرافضة لتمثل نواب اللقاء التشواري السنة بوزير في الحكومة.

التفاصيل
20
سياسة

أميركا تحاول إحياء "داعش" شرق الفرات بهدف قطع الطريق بين سوريا والعراق وإيران ونهب الثروات (تقرير)

في حين تتجه الأنظار إلى ما يجري من أحداث متسارعة ومتنقلة بين دول الشرق الأوسط، وتبدل لسياسات وانجراف بعضها نحو التطبيع والرضوخ لكيان العدو وسيّده الولايات المتحدة الأميركية،

التفاصيل
29
سياسة

الصمد لإذاعتنا: إحتكار تيار المستقبل التمثيل السني مرفوض.. ونطالب بتوزيرنا من حصة الكوتا السنية في الحكومة

ما زال بيت الوسط على تعنته رافضاً تمثيلاً وزارياً للنواب السنة المستقلين في الحكومة المقبلة. تعنتٌ يؤخر ولادتها في الربع الساعة الأخير من المشاورات التي بدت طوال أكثر من خمسة أشهر من عمر التكليف حافلةً بالعقد.

التفاصيل
29
سياسة

السعودية تقود مسار التطبيع مع العدو: الهدف إضفاء الشرعية على كيان الاحتلال وتشكيل "ناتو" عربي - صهيوني في الشرق الأوسط (تقرير)

"الكثير من الدول العربية بات يجد في إسرائيل حليفاً وليس عدواً، وعلى رأسها السعودية".. موقف لرئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو يختصر الكثير من المعاني والمضامين للحال التي وصل إليها مسار التطبيع مع كيان العدو.

التفاصيل
20
المزيد