تقارير - أمن
أمن

ماذا يحمل التصعيد الإسرائيلي في سوريا بين طياته؟ وما هي خلفياته؟ (تقرير)

تصعيد إسرائيلي واسع ضد سوريا تمثل بغارات جوية إستهدفت مواقع عسكرية في محيط دمشق والجنوب السوري.. عدوان جديد نفذته الطائرات الإسرائيلية إنطلاقاً من الأجواء اللبنانية تصدت له الدفاعات الجوية السورية وتمكنت من إسقاط العديد من الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها.

إقرأ التفاصيل
99
أمن

تاريخ طويل للتصفيات السعودية بحق معارضين وصولا الى الخاشقجي (تقرير)

قتل جمال خاشقجي إذا ما صح في اسطنبول بطريقة بشعة كما ذكر، ما أعاد إلى الأذهان سلسلة حوادث مماثلة وغيرها طالت معارضين سعوديين بارزين خارج المملكة بينهم أمراء من الأسرة الحاكمة.

إقرأ التفاصيل
109
أمن

في الذكرى الاولى للتحرير الثاني والانتصار على العدو التكفيري ماذا كان يخطط الارهاب؟ (تقرير)

اولى خطوات الإرهابيين إبان انطلاق الحرب السورية كانت السيطرة على مختلف المناطق المحاذية للبنان والتمدد من منطقة القصير شمالاً وصولاً إلى جرود القاع ورأس بعلبك وعرسال ويونين وحام جنوباً

إقرأ التفاصيل
55
أمن

21 تموز 2018: الذكرى السنوية الأولى لبداية معركة تحرير الجرود وكتابة التحرير الثاني (تقرير)

"هذا الواقع القائم في جرود عرسال لا يجوز أن يستمر بأي سبب وبأي حجة".. الكلام هنا للأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله في أيار عام 2017 عن مصير أي أرضٍ لبنانية احتلّها إرهابيون ذات يوم أسود، مؤكداً الحرص على حقن الدماء وعلى إنهاء الملف بالطرق السلمية والتسويات الممكنة.

إقرأ التفاصيل
152
أمن

جريمة "غار الدماء" في تونس تفتح ملف عودة الإرهابيين ووجوب دعم الأجهزة الأمنية (تقرير)

مرة جديدة يضرب الإرهاب تونس ويقطف أرواح خيرة جنودها البواسل، في عملية مباغتة شهدتها منطقة "غار الدماء" بمحافظة جندوبة شمال غربي البلاد. العملية الإرهابية هذه جاءت في وقت تعيش فيه البلاد أزمة سياسية واقتصادية خانقة، تبدو فيه أحوج ما تكون إلى الاستقرار الأمني.

إقرأ التفاصيل
67
أمن

تورّط إماراتي بالتعذيب الوحشي الذي يرقى لجرائم حرب في عدن

طالب المرصد الاورومتوسطي السلطات الإماراتية بالتحقيق في ممارسة التعذيب بحق معتقلين داخل السجون التي تديرها قواتها  في اليمن معبراً عن خشيته من أن تكون تلك الممارسات ممنهَجة وتتم على نطاق واسع

إقرأ التفاصيل
86
أمن

القنابل العنقودية: ما هي مسؤولية المجتمع الدولي في محاسبة من تسبب بإلقائها وكيف تنظر المؤسسات الحقوقية إلى هذه الجرائم؟ (تقرير)

في شهر تموز من عام 2006 وبعد هزيمته في الحرب العسكرية، لجأ العدو الصهيوني الى إلقاء العديد من القنابل العنقودية في الجنوب والبقاع اللبنانيين، التي راح ضحيتها نحو 330 مواطناً منهم حوالى الأربعين شهيداً.

إقرأ التفاصيل
69
أمن

قلق اسرائيلي من قدرة صورايخ حزب الله وعدم جهوزية الجبهة الداخلية

كلام وزير الحرب الصهيوني أفيغدور ليبرمان بشأن عدم إستعداد الجبهة الداخلية شمال فلسطين المحتلة وعدم جاهزيتها في حال إندلاع أي مواجهة مع حزب الله أثار موجة من التحليلات والتعليقات في وسائل الإعلام العبرية التي خلص معظمها إلى أن أي حرب قادمة مع حزب الله ستتسبب بأضرار هائلة على المنطقة الشمالية.

إقرأ التفاصيل
100
أمن

إسقاط الدفاعات الجوية السورية المقاتلة الإسرائيلية بداية لمرحلة استراتيجية جديدة (تقرير)

على بعد ستة وثلاثين عاما من التحليق الحر والامن لمقاتلات جيش الاحتلال الصهيوني، سقطت احلام السيطرة الجوية الاسرائيلية مع استهداف الدفاعات الجوية السورية طائرة ال "اف 16" واسقاطها، راسمة معادلة جديدة في المواجهة مع العدو، قوامها ان الرد حاضر وفي اي مكان

إقرأ التفاصيل
68
أمن

العدو شرع ببناء الجدار الإسمنتي في تحدٍ واضح للبنان.. إذاعة النور رصدت تفاصيل الخرق "الإسرائيلي"

بعرض الجدار ضرب العدو الصهيوني كلّ المحاولات الدولية الهادفة إلى نزع فتيل التوتر على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة من خلال ازالة أسباب هذا التوتر الناتجة عن أعمال تجريف في الاراضي اللبنانية والعمل على بناء جدار في نقاط يتحفظ فيها لبنان على "الخط الأزرق"، معتبراً إياها أراضٍ لبنانية معتدى عليها وتبلغ ثلاث عشرة نقطة.

إقرأ التفاصيل
114
أمن

القوات اليمنية تدخل معادلة الردع الجوي الى الخدمة (تقرير)

بعد معادلة الصواريخ البالستية و استهداف السعودية و الامارات الوحدة الصاروخية في الجيش اليمني و اللجان الشعبية تدخل معادلة ردع جديدة الى الخدمة وهي معادلة الدفاع الجوي وباكورتها إسقاط طائرتين تابعتين للعدوان السعودي –الاميركي في صعدة و صنعاء بصاروخي أرض- جو مطورّين بسواعد و خبرات يمنية بحتة.

إقرأ التفاصيل
76
أمن

بانوراما 2017: ابرز الاحداث الامنية التي ضربت مصر في العام المنصرم (تقرير)

«لا فرق بين دين وآخر أو بين كبير وصغير أو طفل وشيخ ولا حتى بين مدني وعسكري».. تلك هي عقيدة الجماعات الإرهابية، التي استباحت كل شيء، ولم تتوانَ خلال العام 2017 عن القيام بعملياتها الإجرامية في شتى ربوع الوطن المصري .

إقرأ التفاصيل
110
أمن

الرئيس عون مستقبلا قائد الجيش وقادة عملية "فجر الجرود": لا يجوز اللعب في القضايا الوطنية الاساسية

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون انه في السياسة، "ثمة مواقف غير وطنية وثمة من يتجاهل انه لا يجوز اللعب في القضايا الوطنية الاساسية ولا سيما الامن الذي يخص كل الاحزاب السياسية ومكوّنات المجتمع"، مشددا ًعلى ان الجيش بعيد جداً عن السياسية ومن هنا تبرز قيمته الوطنية.

إقرأ التفاصيل
60
المزيد