إستصراحات
ثقافة

بو صعب: تدابير جديدة لوزارة التربية لتسهيل عملية التصحيح مع رفع اتعاب الاساتذة المراقبين والمصححين

تمنى وزير التربية الياس بو صعب خلال اطلاعه على سير الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة في محافظة عكار "ان تسير امتحانات الشهادة الثانوية الرسمية كما في امتحانات الشهادة المتوسطة، خصوصا اننا اعتمدنا تقليص عدد الطلاب في المراكز حيث لا يتعدى العدد الـ150 في كل مركز للحد من الفوضى التي كانت تحصل في السابق، ولكي يكون هناك انضباط وهدوء اكثر ما يسمح للتلميذ من تقديم امتحاناته بأفضل الظروف، وهذا الامر لمسنا نتائجه منذ اول نهار في بيروت حيث كان الارتياح لهذا التدبير لدى الجميع".

التفاصيل
304
سياسة

الرئيس سلام: الانتخابات البلدية والاختيارية اعادت بعض الحيوية الى حياتنا ومثلت انجازا يجب البناء عليه

راى رئيس الحكومة تمّام سلام ان الانتخابات البلدية والاختيارية اعادت بعض الحيوية الى حياتنا العامة ومثّلت إنجازا كبيراً يجب البناء عليه، لتحفيز العمل من أجل إيجاد أفضل السبل لانتشال الوطن من حالة الغيبوبة السياسية التي يغرق فيها منذ سنوات، بفعل تعطيل كل الاستحقاقات الانتخابية.

التفاصيل
70
سياسة

المشنوق يترك للقوى السياسية تفكيك نتائج الانتخابات ويعلن عن تفكيك ثلاث شبكات لداعش

شكر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق وخلال مؤتمر صحفي عقده في وزارة الداخلية ظهر اليوم القوى الامنية والجيش على انجاز الاستحقاق الانتخابي بشكل حضاري وسلمي

التفاصيل
163
سياسة

جنبلاط تعليقا على نتائج طرابلس: عدم احترام التنوع والدخول في سفينة واحدة ادى الى هذه النتائج

غرد رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط عبر حسابه على تويتر قائلا: "يبدو ان سفينة التيتانيك بعد ما حملت من جبابرة من بيصور وكفرمتى وصلت الى طرابلس فاصطدمت بالجليد وبدأت تغرق، فاقطاب طرابلس لم يكونوا على وئام كاف فضاع القبطان يا لها من حسرة كبيرة في قلوب المؤمنين ويا حسرة على الملايين". اضاف:"ان عدم احترام التنوع والدخول في سفينة واحدة ادى الى هذه النتائج، المهم حماية البحر من التلوث".

التفاصيل
137
سياسة

رضائي: اعتقلنا مجموعات ارهابية دخلت ايران مؤخرا بدعم سعودي

دان امين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي "التدخلات السعودية في شؤون المنطقة ووصف ممارساتها بالجنونية والداعمة للارهاب،" مؤكدا انه "تم خلال الايام الماضية اعتقال مجموعات ارهابية دخلت ايران بدعم من النظام السعودي".

التفاصيل
91
سياسة

وهاب: البعض يتخذ الانتخابات البلدية مناسبة لممارسة الصغائر والانتقام

لفت رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب إلى ان "الانتخابات البلدية بدل ان تكون مناسبة لتطوير القرى والمدن يتخذها البعض في لبنان مناسبة لممارسة الصغائر والانتقام لحسابات ضيقة".

التفاصيل
89
سياسة

غريب:المعركة مفتوحة ضد المشروع الصهيوني الاميركي لأنه سبب مشاكل المنطقة

تقدم الأمين العام لـ"الحزب الشيوعي" حنا غريب بـ التعازي لأهل القيادي في حزب الله مصطفى بدرالدين ولكل المقاومة بعد اغتياله في سوريا"، مشيراً إلى أن "مسيرة المقاومة ستُكمل ومعركتنا طويلة ضد اسرائيل وضد المشروع الصهيوني الاميركي".

التفاصيل
395
سياسة

الشيخ يزبك: اهل الضاحية سيثبتون في الانتخابات البلدية انهم اوفياء لمسيرة المقاومة كما فعل اهل البقاع

اكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك ان مواصلة السعي لتحصين لبنان ولتفعيل مؤسساته على أسس صحيحة تقطع دابر الفساد والمفسدين". وخلال ذكرى اربعين الشهيد المجاهد علي فوزي طه في برج البراجنة اشار الشيخ يزبك إلى أن أهل الضاحية الجنوبية لبيروت سيثبتون في الإنتخابات البلدية والإختيارية الأحد المقبل وفائهم لمسيرة المقاومة كما فعل أهل البقاع.

التفاصيل
96
صحافة

في اليوم العالمي للصحافة: 19 إعلامياً في سجون الاحتلال

صرح عبد الناصر روانة في بيان صحفي تناقلته وسائل الإعلام بمناسبة اليوم العالمي للصحافة والذي يصادف في الثالث من مايو / آيار من كل عام ، والذي خصص لتعريف الجماهير بانتهاكات حق الحرية في التعبير والتذكير بالصحفيين الشجعان الذين أثروا الموت أو السجن في سبيل تزويدهم بالأخبار اليومية وهم كثر في فلسطين.

التفاصيل
479
سياسة

أبو فاعور: علاقة جنبلاط مع الحريري ممتازة وبري من حراس الميثاقية

أكد وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور أن العلاقة بين رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري أكثر من ممتازة وتقوم على أسس متينة من القناعات السياسية، معتبرا أن رئيس المجلس النيابي نبيه بري من حراس الميثاقية في هذا الوطن وهو يقوم بما تمليه المصلحة الوطنية ويجب تقدير موقفه".

التفاصيل
71
سياسة

العيلاني: كيف استطاع البعض بهذه السرعة تحديد الجهة التي قصفت المستشفى في حلب

دعا إمام مسجد الغفران في صيدا الشيخ حسام العيلاني "أبناء التيار الإسلامي الحليف لقوى 8 اذار في صيدا الذين يجدون في أنفسهم الكفاءة الإسراع في تقديم طلبات الترشح إلى الإنتخابات البلدية والإختيارية وعدم ترك الساحة للآخرين لأنه من غير المقبول ان يكونوا الغائب الأبرز في هذه الإنتخابات".

التفاصيل
120
سياسة

عبد اللهيان: لم نرسل قوات مقاتلة الى سوريا وسنرسل قوات استشارية لو اقتضت الحاجة .

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان بان "ايران لم ترسل قوات مقاتلة الى سوريا"، قائلا "اننا سنرسل قوات استشارية لو اقتضت الحاجة الى ذلك".

التفاصيل
50
سياسة

جنبلاط: لا للسمك الكبير الذي يأكل الصغير

كشف رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط عن ان سفير دولة كبرى سأله "لماذا اعترضت على انتساب لبنان لمنظمة التجارة الدولية، كما سألتني سفيرة الاتحاد الاوروبي سيغريد كاغ نفس السؤال، فكان جوابي واضح بان السمك الكبير يأكل السمك الصغير".

التفاصيل
110
سياسة

ظريف: لا نعترف بقرار مصادرة ارصدة ايرانية مودعة في بنوك اميركية

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان "ايران لا تعترف بقرار المحكمة الاميركية بمصادرة ارصدة ايرانية مودعة في بنوك اميركية"، محمّلا الحكومة الاميركية "مسؤولية الحفاظ على الارصدة الايرانية".

التفاصيل
63
إقتصاد

رئيس البنك المركزي الايراني: لا قيود على نشاطات ايران المصرفية مع الدول الاخرى ما عدا اميركا

شدد رئيس البنك المركزي الايراني ولي الله سيف على أن "لا قيود على النشاطات المصرفية الايرانية مع الدول الاخرى ما عدا اميركا"، موضحاً إن "الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1 الدولية، رفع الحظر المتعلق بالبرنامج النووي الايراني لكنه بقي الحظر الاولي الذي لا يرتبط بالمفاوضات النووية".

التفاصيل
123
سياسة

قهوجي: لن أدخل بسجال مع جنبلاط ومن يملك دليلا على فساد بالجيش فليقدمه

رفض قائد الجيش العماد جان قهوجي الرد على رئيس اللقاء الوطني الديمقراطي النائب وليد جنبلاط، قائلا: "لن أدخل في سجال معه. ومن يملك دليلاً على فساد في الجيش فليقدّمه". ونقلت "الأخبار" عن قهوجي قوله "نعاقب المخطئين، ونحيل على القضاء العسكري من يرتكب جنحة او جناية. لكننا نفعل ذلك بصمت. إذ ليس لدينا سوى المعنويات للعسكر الذين يقفون في وجه الإرهاب على الحدود".

التفاصيل
43
المزيد