إستصراحات - إقتصاد
إقتصاد

رئيس البنك المركزي الايراني: لا قيود على نشاطات ايران المصرفية مع الدول الاخرى ما عدا اميركا

شدد رئيس البنك المركزي الايراني ولي الله سيف على أن "لا قيود على النشاطات المصرفية الايرانية مع الدول الاخرى ما عدا اميركا"، موضحاً إن "الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1 الدولية، رفع الحظر المتعلق بالبرنامج النووي الايراني لكنه بقي الحظر الاولي الذي لا يرتبط بالمفاوضات النووية".

إقرأ التفاصيل
203
إقتصاد

فرعية الاشغال تابعت البحث بملف تأهيل معملي الذوق والجية

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الأشغال والمكلفة بمتابعة تأهيل معملي الذوق والجية جلسة برئاسة النائب محمد الحجار الذي قال: "طلبنا من الحكومة ايجاد قرار سريع بتكليف مجلس الانماء والاعمار تأمين التمويل اللازم للمعمل لكي تتم في التوازي مع عملية تأمين التمويل اللازم لاستبدال المعمل،كما طلبنا من المعنيين العمل لاجراء الدراسات اللازمة لعملية استبدال المعمل".

إقرأ التفاصيل
107
إقتصاد

رئيس البنك الاسلامي: من الصعب ان نتحرك بظل عدم وجود رئيس للجمهورية

اعرب رئيس البنك الاسلامي احمد محمد عن سروره "بدعم الحكومة اللبنانية، وانا سعيد انه تم توقيع اليوم 5 اتفاقيات وقريبا سيتم توقيع اتفاقية ليصل موجوع الاتفاقيات 400 مليون دولار، والبنك الاسلامي للتنمية مستعد للنظر بأي مشروعات جديدة تتقدم بها الحكومة اللبنانية".

إقرأ التفاصيل
151
إقتصاد

درباس من طرابلس: عرقلة مشروع المرآب لا يخدم مصالح المدينة

أكد وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس أن مرفأ طرابلس هو المرفق الحيوي الأساسي للمدينة. درباس وخلال مؤتمر صحفي عقده في مكتبه في طرابلس، أجرى اتصالاته بالمسؤولين للبدء مجدداً بمشروع مرآب طرابلس، مؤكداً أن "عرقلة المشروع لا يخدم مصالح المدينة وكل شخص يعارض المشروع هو عدو لطرابلس". وتعمد درباس خلال مؤتمره الصحفي وضع صورة للزعيم المصري جمال عبد الناصر على مكتبه، وعلّق قائلاً "هذا هو الزعيم الأوحد للعرب والمسلمين وتاريخ الأمة العربية سابقاً ولاحقاً لم ولن تشهد مثله، وللأسف لن تنجب الأمة بديلاً مثله"

إقرأ التفاصيل
124
إقتصاد

جبهة العمل: اسرائيل والادارة الاميركية وراء السياسة التقليصية للأونروا

حذّرت "جبهة العمل الإسلامي في لبنان" من "تقليص وكالة "الأونروا" خدماتها التعليمية والصحية والخدماتية والاستشفائية الطبية للأخوة الفلسطينيين المقيمين على الأرض اللبنانية والذين هم بمثابة أخوة ضيوف لحين الشروع بتنفيذ قرار حق العودة إلى وطنهم الأم فلسطين، المحتلة من قبل الصهاينة الغاصبين".

إقرأ التفاصيل
123
إقتصاد

الحاج حسن: زيارة وفد من جمعية الصناعيين ورجال الاعمال اللبنانيين الى طهران قريبا

اكد وزير الصناعة حسين الحاج حسن ان هناك مفاوضات حول عدد من الصناعات بين لبنان وايران منها صناعة الادوية،ادوات التجميل،التكنولوجيا والمعلوماتية. الوزير الحاج حسن وبعد لقائه السفير الإيراني محمّد فتحعلي أشار إلى أنّه جرى الإتفاق على أن يقوم بزيارة مع وفد من جمعية الصناعيين ورجال الأعمال إلى طهران. بدوره السفير فتحعلي امل أن يكون لإنعقاد اللجنة الإقتصادية المشتركة في إيران خطوة إلى الأمام لتكريس وتعزيز العلاقات الإقتصادية مع لبنان.

إقرأ التفاصيل
128
إقتصاد

طهران: استعدنا مئة مليار دولار من الاموال المجمدة

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية "محمد باقر نوبخت" أن ايران استعادت مئة مليار دولار من أموالها المجمدة في الخارج بعد دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ، مشيراً الى أن الأبواب أصبحت مشرعة امام الجمهورية الاسلامية لجذب واسع للاستثمارات خلال السنوات المقبلة.

إقرأ التفاصيل
116
إقتصاد

الرئيس الفرنسي يؤكد ضرورة اليقظة في الحفاظ على منطقة اليورو

اكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اليوم، أنه سيكون "متيقظا تماما في الحفاظ على منطقة اليورو"، في الوقت الذي ستجري بريطانيا استفتاء خلال العام الحالي حول بقائها داخل الاتحاد الأوروبي.

إقرأ التفاصيل
104
المزيد